قيادي بالجهاد: ندعم جهود اتمام المصالحة ويجب وقف المفاوضات العائق امام تحقيقها

اكد خضر حبيب القيادي في حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين ، استمرار حركته ببذل الجهود لدفع عجلة المصالحة الوطنية الفلسطينية الى الامام وانهاء الانقسام ، وتحقيق الوحدة الوطنية لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي .

وقال حبيب في تصريح خاص لـ "وكالة قدس نت للأنباء " نحن ندعم باستمرار كل الجهود التي تبذل من اجل تحقيق الوحدة ، وفي الفترة السابقة كان هناك لقاءات بين القوى الوطنية والاسلامية بغزة ، ولقاء مع الاخ اسماعيل هنية ، وندعو الله ان تثمر هذه الجهود بتحقيق الوحدة الوطنية واتمام المصالحة ".

واضاف " المصالحة هي خيار الشعب الفلسطيني كله ، والانقسام اعطى العدو الصهيوني فرصة كبيرة للانتقاص من حقوق شعبنا لذلك انهاء الانقسام ضرورة وطنية ".

وقال " في تقديرنا الذي يعيق اتمام المصالحة ، المفاوضات العبثية التي يصر عليها الرئيس الفلسطيني محمود عباس (ابو مازن) ، مع العدو الصهيوني وهذه هي العقبة الاساسية في طريق تحقيق المصالحة ، ونعتقد ان هناك فيتوا امريكي لعدم الاتجاه نحو المصالحة ، لذلك نطالب بوقف المفاوضات والالتفات الى البيت الفلسطيني ".

وكان الناطق باسم حركة حماس في قطاع غزة، سامى أبو زهري، قال إن "المرحلة المقبلة ستشهد جهودا مكثفة بالشراكة مع كل القوى الفلسطينية لإنهاء الانقسام"، مؤكدا حرص حركته على تحقيق المصالحة مع حركة فتح، دون أن يحدد أجلا زمنياً لتلك المرحلة.

وفى كلمة له ألقاها على هامش حضوره حفل أقامته الكتلة الإسلامية (الذراع الطلابي لحركة حماس) لتوزيع مذكرات تعليمية على طلبة مدارس قطاع غزة، في مقر الكتلة (غربي غزة)، اليوم ، أضاف أبو زهري، أن "حماس ستسعى لتحقيق أكبر مساحة للتعايش بين أبناء المجتمع الفلسطيني".

وأشار إلى أن "الحركة تجاوزت اختبار القوة، ولا يمكن اختبار قوتها عبر احتفالات ومهرجانات" وذلك في إشارة إلى (إلغاء حماس مؤخراً مهرجان الاحتفال بذكرى انطلاقتها الـ26، لتوفير نفقاته لمشاريع خدماتية في قطاع غزة).

ولفت ابو زهري إلى أن "عروض كتائب القسام (الجناح العسكري للحركة) الأخيرة كانت رسالة لكل من يراهن على محاولة إضعاف حماس عبر الحصار المشدد".