قيادي في الشعبية: حماس اكثر استعدادا لتطبيق المصالحة من ابو مازن

اعتبر قيادي بارز في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بأن حركة حماس بالوقت الحالي اكثر استعدادا لتطبيق اتفاقات المصالحة الوطنية الفلسطينية من حركة فتح بسبب "اندفاع" الرئيس ابومازن باتجاه المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي بشكل منفرد رغم معارضة القوى الوطنية لذلك .

وقال عماد ابو رحمة عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية في مقابلة خاصة مع "وكالة قدس نت للأنباء "، " نحن نحمل طرفي الانقسام المسؤولية (فتح وحماس ) ولكن في كل مرة نجد انهم يتبادلون كرة الاتهام ونلاحظ ان احد الاطراف يكون متشددا في مواقفه باتجاه تطبيق المصالحة، وهذا الامر مرتبط ربما بتغيرات اقليمية تحدث او لحسابات داخلية خاصة ".

وتابع ابو رحمة "في الظرف الراهن وبعد ان تم الاطاحة بحكم الرئيس المصري محمد مرسي وجماعة الاخوان المسلمين من الحكم في مصر ، نلتمس جدية اكبر من حركة حماس بالتعاطي مع المصالحة واستعدادها لتطبيق الاتفاقيات ، ونرى ان من يعطل المصالحة الان ابو مازن بسبب انشغاله في المفاوضات.

ودعا ابو رحمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس ( ابو مازن )، الى الدعوة لانعقاد الاطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير والذي انبثق عن اتفاقات المصالحة ، بصفته رئيس منظمة التحرير والمكلف في تشكيل حكومة التوافق الوطني التي يجب ان يتم تشكيلها لإجراء الانتخابات الفلسطينية.

وفيما يتعلق بموضوع استقالات قيادات تاريخية من الجبهة الشعبية ، نفي ابو رحمة ما اشيع بان هذه القيادات استقالت لأنها لم تنجح في الانتخابات الداخلية للجبهة ، وقال "كل ما في الامر ان عدد من القيادات التي عملت على مدار سنوات طويلة ويشهد لها وطنيا وفي الجبهة الشعبية ، رأت خلال المؤتمر الوطني السابع للجبهة انه لا بد من فتح المجال امام الشباب لتولي مناصب في الهيئات القيادية ، وهذه القيادات لم تترشح للانتخابات ولكنهم حضروا المؤتمر وشاركوا في اعماله ".

واكد ابو رحمة ، انه تم انتخاب اعضاء اللجنة المركزية الجديدة للجبهة الشعبية ، وفي الوقت القريب سيتم الاعلان عن الاسماء ، فيما اعضاء المكتب السياسي سيتم انتخابهم (..) خلال الفترة القريبة ".

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -