المالكي يدعو لوضع آليات لتنفيذ قرارات "التعاون الإسلامي"

دعا وزير الشؤون الخارجية الفلسطينية رياض المالكي إلى وضع آليات عملية لتنفيذ الالتزامات والقرارات الصادرة عن منظمة التعاون الإسلامي بخصوص فلسطين.

وشدد المالكي لدى مشاركته في الدورة الـ40 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في غينيا كوناكري، على اتخاذ خطوات بعيدة عن الخطابات والإدانات، لحماية الشعب الفلسطيني ومقدراته، وأماكنه المقدسة، وإرغام الاحتلال على الانسحاب من أرض دولة فلسطين المحتلة.

وأشار في كلمته إلى الانتهاكات الاسرائيلية الممنهجة والمتصاعدة بشكل يومي ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، وعلى رأسها الخطر الحقيقي الذي تواجهه مدينة القدس المحتلة.

ودعا المالكي إلى ضرورة تنفيذ قرارات منظمة التعاون الاسلامي ومنها قرار المقاطعة خاصة مقاطعة بضائع المستوطنات الإسرائيلية وعدم إدخالها إلى أسواق الدول الأعضاء، إضافة إلى الأعمال التجارية المرتبطة بالاستيطان والاحتلال والشركات أو الأشخاص المستفيدين منه بشكل مباشر أو غير مباشر.

ونوّه إلى ما وصلت إليه المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، والتي تعترضها العديد من العقبات المتمثلة في تعنت الحكومة الاسرائيلية وإنكارها لمرجعيات عملية السلام، إضافة إلى استمرار عدوانها ضد شعبنا واستمرار حصارها لقطاع غزة، وحمايتها لاعتداءات المستوطنين المستمرة ضد المواطنين الفلسطينيين، واستمرار تمويلها للبناء الاستيطاني في الأرض الفلسطينية المحتلة، بهدف تقويض حل الدولتين وتدمير عملية السلام.