طاقة غزة: عدم استقرار بجدول توزيع الكهرباء خلال الأيام القادمة

حذر مدير مركز المعلومات في سلطة الطاقة بغزة أحمد أبو العمرين، من تقليل عدد ساعات إنارة الكهرباء بغزة في الأيام المقبلة، نظرً لحلول فصل الشتاء وزيادة استخدام الكهرباء من قبل المواطنين.

وأشار أبو العمرين في تصريح متلفز صباح الثلاثاء، أن جدول الكهرباء لن يشهد استقراراً خلال الأيام القادمة نظراً للظروف الجوية، منوهاً إلى أنه سيكون من الصعب السيطرة على الخطوط والأحمال وتوزيع الكهرباء كما كان في الأيام الماضية.

وأكد أن كافة الطواقم مستنفرة منذ أسابيع وهي على أتم الاستعداد، مطالباً المواطنين بعدم التحايل والعبث بالخطوط لإيصال الكهرباء للمنطقة التي يسكنون بها، مشدداً على أن هذه الأعمال ستؤدى إلى تفاقم المشاكل.

وأشار إلى أن سلطة الطاقة في غزة تكثف جهودها في الاتصالات على مدار الساعة للتوصل لحلول الأزمة، مؤكداً أنه لا حلول في الوقت الراهن أو خلال الأيام القليلة المقبلة.

وحول الضريبة المضافة من قبل حكومة في رام الله، لم يخف أبو العمرين دور سلطة الطاقة في رام الله الإيجابي في المحاولة بتقريب وجهات النظر وإقناع سلطة رام الله برفع الضريبة، موضحاً أن المشكلة بيد وزارة المالية والرئاسة الفلسطينية.

وأضاف: "كان هناك مؤشرات ايجابية مؤخراً، ولكن فوجئنا بإصرار سلطة رام الله على بقاء الضريبة مما يثير علامات استفهام عن المستفيد من بقاء معاناة أهالي غزة أطول وقت ممكن.

المصدر: غزة- وكالة قدس نت للأنباء -