بدء إضراب موظفي وكالة الغوث

بدأ الموظفين العرب في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الاونروا " في قطاع غزة، اضرابهم عن العمل، صباح اليوم الثلاثاء، في جميع القطاعات التابعة لوكالة الغوث، حتى تحقيق مطالبهم برفع رواتبهم نظرا للأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشوها.

وفي هذا السياق اكد سهيل الهندي رئيس اتحاد الموظفين الغرب بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين في القطاع ، أن الاضراب في قطاع التعليم من الساعة 10 حتى الساعة 11 ونصف صباحا ، فيما سيغادر أقرانهم في الدوام المسائي الساعة 3 عصراً ، فيما  يبدأ الاضراب في باقي دوائر وكالة الغوث الساعة 9 صباحا.

وقال الهندي في تصريح خاص لـ "وكالة قدس نت للأنباء "، " ان هذا الاضراب سيرافقه اعتصام لاعضاء الجمعية العمومية لاتحاد موظفي وكالة الغوث يبدأ الساعة العاشرة والنصف صباحا ، وتم دعوة وسائل الاعلام لتغطيته ".

واضاف " الاضراب بالنسبة الينا لإيصال رسالتنا لإدارة وكالة الغوث اننا نبحث عن الحق المختصر في اننا نطالب بزيادات معيشية حسب الاوضاع الاقتصادية التي نعيشها ".

وقال " كان هناك لجان قامت بها ادارة وكالة الغوث وشارك فيها اتحاد الموظفين ، واثبتت ان من حق الموظفين الحصول على زيادات على معاشاتهم ، خصوصا خلال العاميين الماضيين تم ارتفاع غلاء المعيشة في الضفة الغربية وقطاع غزة الى 63% ، اضافة الى الفارق بين وكالة الغوث والسلطة الفلسطينية انخفض حوالي 8 % ، وبالتالي هذا حق طبيعي لموظفين وكالة الغوث ".

واشار الهندي الى انهم طالبوا ايضا بإدخال فارق العملة في الراتب الأساسي للموظفين حتى يستفيدوا منه في نهاية خدمتهم .

واعتبر الهندي ان هذه مطالب شرعية ومن حق الموظفين ، في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني خصوصا في قطاع غزة جراء الحصار و"انهم اجبروا الى اللجوء للإضرابات والاعتصامات وتوقيف العمل في دوائر وكالة الغوث ، حتي تستجيب لحقوقهم المشروعة ".

واوضح ان الفترة الماضية شهدت سلسة لقاءات مع مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين في قطاع غزة ، وتم مناقشة الموضوع ولكن لم يتم الوصول الى حلول مرضية.

المصدر: غزة – وكالة قدس نت للأنباء -