شهيدة فلسطينية في سوريا

اعلنت مصادر فلسطينية عن استشهاد لاجئة فلسطينية في سوريا، اثر الأحداث الدائرة هناك.

وأكد تقرير لمجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية، استشهاد السيدة أم جلال عميه من سكان مخيم اليرموك وإصابة ابنتها رغد جراء سقوط قذيفة هاون في منطقة الصالحية بدمشق أمس.

وأضاف تقرير مجموعة العمل أن مخيم درعا تعرض للقصف وسقوط عدد من القذائف طالت مناطق متفرقة منه دون أن تسفر عن وقوع إصابات، ومن الجانب الإنساني يعاني من تبقى من سكانه من غلاء الأسعار وشح المواد الغذائية والمحروقات والدقيق.

وأشار التقرير الى قيام أهالي مخيم اليرموك بنصب خيام في ساحة الريجة مطالبين منظمة التحرير والفصائل الفلسطينية بتحمل مسؤولياتهم تجاههم، معبرين عن تمسكهم بحقهم في العودة إلى فلسطين، داعين إلى بذل الجهود في رفع الحصار عن مخيمهم والعمل على إعادتهم إلى وطنهم فلسطين.

وفي السياق ذاته وجهت مؤسسة جفرا نداءً إنسانياً عاجلاً طالبت فيه كافة الجهات المعنية وأطراف الصراع والمنظمات الإنسانية والدينية والحقوقية للتدخل من أجل تحييد وتخليص أطفال اليرموك الذين يعانون من أثار الصراع المستمر في سورية، ولفك الحصار وإدخال المواد الغذائية الضرورية بشكل إسعافي وفوري لإنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل فوات الأوان وسقوط مزيد من الضحايا الأبرياء.

أما على صعيد العمل الأهلي فتابع فريق الخدمات في هيئة فلسطين الخيرية بإزالة الساتر الترابي المتواجد عند بداية شارع لوبية, وتأتي هذه الخطوة دعماً للمبادرة الهادفة الى تحييد مخيم اليرموك وجعله منطقة آمنة.

وذكر تقرير مجموعة العمل بأن مخيم النيرب تعرض يوم أمس للقصف من قبل مجموعات الجيش الحر اقتصرت الأضرار فيها على الماديات، أما من الجانب المعاشي فيعاني سكان المخيم من غلاء الأسعار وانتشار البطالة بسبب تأثير الأحداث الدائرة في سورية على مخيمهم.
المصدر: دمشق- وكالة قدس نت للأنباء -