"الوفاء لرعاية المسنين" بالوسطى تستقبل "الدولية لكبار السن"

استقبل مركز الوفاء لرعاية المسنين بمدينة الزهراء بالمنطقة الوسطى في قطاع غزة التابع لجمعية الوفاء الخيرية وفد من مؤسسة مساعدة كبار السن الدولية Help Age international ، وذلك بهدف بحث سبل التعاون الخيري.

وضم وفد الدولية لكبار السن ممثلها في قطاع غزة نادر الفرا، وكان في استقبال الوفد الزائر مدير المركز أحمد مشتهى، ومدير قسم المشاريع وتنمية الموارد بجمعية الوفاء صائب الزعانين ومنسق المشاريع محمد حلاسة

وقدم أحمد مشتهى الذي رحب بالوفد الزائر شرحاً مفصلاً عن المركز وتاريخه وبدايات العمل فيه والتي تمتد لأكثر من 33 عاماً والتي توجتها الجمعية أخيراً بافتتاح مركز المسنين الجديد بالزهراء، وأعطى في الوقت نفسه وصفاً دقيقاً لما يقدمه المركز من خدمات مجانية لكبار السن المقيمين في المركز ممن ليس لهم أبناء، والبرامج والانشطة التي تستهدف فئة كبار السن من خارج المركز.

من جانبه، ابدى نادر الفرا إعجابه الشديد بما يقدمه المركز من أنشطة وخدمات تقدم للمسنين وتخفف عنهم بعضاً مما يواجهونه من مشاكل صحية واجتماعية ونفسية، اضافةً لتقديمه شرحاً وافياً عن عمل مؤسسة كبار السن في الاراضي الفلسطينية وعلى وجه الخصوص في قطاع غزة، والمشاريع والانشطة التي قامت بها المؤسسة والتي استهدفت هذه الفئة بالمشاركة والتعاون مع عدد من المؤسسات والجمعيات الأهلية في القطاع.

من جهته، أكد صائب الزعانين أن جمعية الوفاء الخيرية بكافة برامجها تبذل جهوداً كبيره للارتقاء بالجمعية ولديها طموحات كبيره  في مجال تنويع خدماتها بما فيه خير لأبناء شعبنا من مرضى ومسنين، وأوضح في الوقت ذاته المشاريع والبرامج التي تعتزم المؤسسة تنفيذها في المستقبل القريب حال توافر الامكانيات، ومؤكداً أن الجمعية بكامل طاقمها تسعى وبشكل حثيث للتواصل مع المؤسسات الخيرية والداعمة وأهل الخير المحليين والعرب والمسلمين لتنفيذ هذه المشاريع والأنشطة وخصوصاً ما يتعلق بمركز الوفاء لرعاية المسنين لتحقيق أهدافه ورسالته السامية اتجاه آبائنا وأمهاتنا من كبار السن.

وقام الوفد بجولة ميدانية داخل أروقة المبني الجديد في مدينة الزهراء شلمت الاطمئنان على أوضاع المسنين الصحية والمعيشية و ما يضمه المركز من خدمات راقيه تتعلق بالمسنين تشمل: قاعات للعرض ومطعم ومكتبة وعيادة أمراض الشيخوخة، ومرافق مختلفة يضمها المركز.

وفي ختام الزيارة أبدى الفرا ممثل مؤسسة كبار السن الدولية سعادته الكبيرة لهذه الزيارة ووعد بتكرارها قريباً بصحبة المدير العام للمؤسسة في الاراضي الفلسطينية والذي من المتوقع أن يزور القطاع خلال الشهر القادم.

الجدير ذكره أن مركز الوفاء لرعاية المسنين – منتدى ومركز آل العلمي الثقافي والاجتماعي الجديد تم افتتاحه في مدينة الزهراء بالمنطقة الوسطى أواخر شهر نوفمبر بتوسعه أكبر وبخدمات أشمل لكبار السن ممن ليس لهم أبناء وممن لديهم أبناء.

المصدر: غزة – وكالة قدس نت للأنباء -