الفرا: إلغاء اجازات موظفى المياه والصرف الصحى حتى انهاء المنخفض

اصدر وزير الحكم المحلي بغزة محمد الفرا تعليماته لرؤساء بلديات قطاع غزة بضرورة إلغاء جميع إجازات الموظفين والعاملين في قطاعي المياه والصرف الصحي حتى انهاء فترة المنخفض الجوى الذى يعصف بالمنطقة.

وقال الفرا فى تصريح اصدره  مكتبه الاعلامي ان "طواقم البلديات لن تنام الليل والنهار حتى انهاء المنخفض الجوى الذى يعصف بالمنطقة وستواصل جهودها رغم ضعف الامكانيات وقلة الوقود وانقطاع الكهرباء."

وأشار الى ان العاملين فى اقسام المياه والصرف الصحي وفرق الكهروميكانيكي ومشغلي مضخات الصرف الصحي وفرق الصيانة يعيشون حالة طوارئ تامة على مدار الساعة لمواجهة السيول والفيضانات التي تحدث نتيجة هطول الأمطار الغزيرة .

ووصف الفرا طواقم البلديات بخلية نحل عملت طيلة اليوم الاول للمنخفض على مساعدة المتضررين من البيوت والطرق والمواطنين بالتعاون مع طواقم الدفاع المدنى ومسعفى الصحة، مبينا ان طواقم البلديات عملت طيلة الساعات الماضية فى  مناطق، وادى غزة  و حي الجنينة والسلام برفح، والفراحين  وقرب المستشفى الأوروبي بخانيونس. وشوارع رئيسية وفرعية فى بيت لاهيا ومناطق منخفضة فى غزة والبركة بدير البلح مطالبا المواطنين بالتعامل والتعاون مع طواقم البلديات والتواصل عبر الهواتف التى عممتها وزارته عبر وسائل الاعلام.

وحمل الفرا الاحتلال الإسرائيلي الأضرار الناجمة عن اندفاع كميات هائلة من المياه في وادي غزة، مطالباً المجتمع الدولي بالخروج عن صمته والتحرك لوقف الانتهاكات اليومية التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الفلسطينيين خاصة في قطاع غزة محذرا من خطورة تكرار فتح السدود الشرقية المحاذية للقطاع سيغرق المنازل المحيطة وبعض المناطق في المغراقة وأخرى بدير البلح وسط القطاع.

وأشار إلى وجود عجز كبير في كمية الوقود المتوفرة يمكن أن تفاقم من حدة الأزمة في ظل زيادة معدل استهلاك الوقود لتشغيل محطات وآليات البلدية،داعيا المؤسسات الدولية والانروا والصليب الاحمرلتقديم كل سبل الدعم  لمواجهة المنخفض، وتوفير الوقود لتشغيل مضخات الشفط ومحطات ضخ مياه الأمطار ومحطات الصرف الصحي.

المصدر: غزة – وكالة قدس نت للأنباء -