عريقات: كيري لم يقترح على الجانب الفلسطيني أي خطط للقضايا السيادية

نفى  صائب عريقات، كبير المفاوضين الفلسطينيين، أن:" تكون الإدارة الأمريكية قد اقترحت أي خطط حول القضايا السيادية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي".

وقال عريقات، في تصريح خاص ومقتضب لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم السبت:" لم تطرح علينا أي خطط حول القضايا السيادية، وما نشر عبر الإعلام بهذا الخصوص غير دقيق".

وأضاف عريقات، :" ما زالت هناك لقاءات واتصالات مع الإدارة الأمريكية حول قضايا هامة وأساسية، والمفاوضات موعدها لم ينتهي بعد"، مشدداً على أن:" الجانب الفلسطيني لن يقبل بأي إنتقاص من السيادة الفلسطينية على كل أراضينا".

وطالب كبير المفاوضين الفلسطينيين، الإدارة الأمريكية بممارسة ضغطات أكثر فعالية على الجانب الإسرائيلي لإنجاح المفاوضات.

اختتم وزير الخارجية الأميركي جون كيري زيارته للمنطقة بالإعراب عن أمله في التوصل إلى اتفاق سلام بحلول نهاية نيسان (أبريل) المقبل، مؤكداً أن إسرائيل ستفرج عن الدفعة الثالثة من الأسرى الفلسطينيين في 29 الجاري.

وكان الرئيس محمود عباس أبلغ الوزير الأميركي أنه يرفض خطته الأمنية، خصوصاً الوجود العسكري الإسرائيلي في الأغوار و "يهودية الدولة"، وسلمه رسالة رسمية تتضمن هذا الموقف.

وقال مسؤولون فلسطينيون إن لقاء كيري وعباس ليل الخميس - الجمعة لم يحقق أي اختراق، مضيفين أن اللقاءات ستتواصل في البلاد بين طاقم فلسطيني وآخر أميركي من أجل البحث عن صيغة مقبولة تمكّن كيري من طرح خطته للسلام على الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

 

 

المصدر: غزة- وكالة قدس نت للأنباء -