أبو مازن: توريد البترول الى غزة غدا بدعم من قطر

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن ) ، ان" الوضع الانساني في قطاع غزة صعب للغاية، بفعل المنخفض الجوي الذي ضرب الاراضي الفلسطينية."

جاءت اقوال أبو مازن هذه خلال تفقده ، اوضاع السكان في مدينة رام الله جراء الاحوال الجوية الصعبة التي تمر بها فلسطين، حيث قام بالاطلاع على الجهود الجارية لتوفير احتياجات المواطنين، والتعامل مع احتياجاتهم الانسانية.

وأضاف "لذلك قمنا بإرسال مساعدات عاجلة من مواد تموينية وغاز وسيارات لشفط المياه الى غزة ، وغدا سنقوم بتوريد البترول لقطاع غزة عبر اسرائيل بدعم من دولة قطر."

وقال "إن المواطنين يتعاملون مع هذه الاجواء الصعبة بهمة ونشاط، والشيء المبشر ان الخدمات الاساسية من ماء ومواد تموينية متوفر، والمشكلة التي نعاني منها هي انقطاع الكهرباء".

واضاف " مشكلة انقطاع الكهرباء سببها الرئيسي الجانب الاسرائيلي، ونحن نجري حاليا اتصالات مكثفة لإعادة التيار الكهربائي الى المواطنين."

وكان قد  طلب الرئيس محمود عباس، من امين عام الجامعة العربية نبيل العربي، في اتصال هاتفي اجراه معه اليوم السبت، بتوجيه نداء عاجل لإغاثة قطاع غزة، جراء الاوضاع الصعبة التي يعيشها.

وناشد العربي، بعيد اتصال أبو مازن به، الدول والجهات العربية والدولية ومنظمات الأمم المتحدة، بتحمل مسؤوليتها والتدخل العاجل لتقديم العون والمساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة.

وأكد العربي في بيان صادر عن المكتب الاعلامي للجامعة اليوم السبت، ان قطاع غزة يتعرض لوضع انساني صعب نتيجة تساقط الامطار والسيول على القطاع، مطالبا بالتدخل العاجل وتوفير الوقود الصناعي لحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي في القطاع. 

المصدر: رام الله - وكالة قدس نت للأنباء -