"التربية" تدرس تمديد الفصل الدراسي الحالي

اعلن الوكيل المساعد في وزارة التربية والتعليم الفلسطينية بصري صالح، أن الوزارة تدرس الاليات الانسب لتعويض الطلبة عن الحصص التي خسروها بسبب الاضراب الاخير لاتحاد المعلمين واغلاق المدارس وتوقف الدراسة جراء العاصفة الثلجية الخميس الماضي.

وقال صالح في تصريح نشره موقع صحيفة " القدس" المحلية، إن "هناك اتصالات ونقاش موسع مع كافة الجهات المعنية لبلورة خطة طارئة وعملية لمنع تأثير ما حدث على الطلبة والعام الدراسي، والوزارة بصدد اقرار وضع برنامج تعويضي".

واشار الى امكانية تأجيل الامتحانات المدرسية التي كان من المقرر البدء بها في 22-12 حتى 28-12، حتى يتسنى تعويض الطلاب عن المدة التي فقدوها والتي تحتاج دواما لمدة اسبوع، موضحا ان الوزارة يمكن ان تستخدم اسلوب الدوام في ايام السبت او تقليص فترة العطلة بين الفصلين.

وعن الاختبارات الوزارية الموحدة كاللغات الانجليزية والعربية والرياضيات، قال صالح إن "الوزارة ستعلن عن برنامج الاختبارات نهاية الاسبوع الجاري".

واوضح صالح ان "مسألة انتظام الدوام غدا الاثنين ستقر وفق الاوضاع الناجمة عن الظروف الجوية"، مضيفا "هناك التزام بقرار مجلس الوزراء الخاص بتعطيل الدوام اليوم الاحد بسبب الاوضاع الجوية وموجة الصقيع"، موضحا ان الوزارة ستدرس خلال اليوم حالة الجو، وستتخذ القرار المناسب الذي يحافظ على حياة الطلبة ويجنبهم اي مخاطر وخاصة في المناطق التي شهدت تساقط كثيف للثلوج وسط وجنوب الضفة الغربية التي قد يتشكل فيها الصقيع بشكل اكبر واوسع".

المصدر: جنين - وكالة قدس نت للأنباء -