إسرائيل: حزب الله يحاول السيطرة على وحدات من الجيش اللبناني

ذكرت القناة العاشرة اليوم بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي لا زال حتى هذه اللحظات يواصل التحقيق في حادث إطلاق النار الذي جرى صباح يوم أمس الاثنين والذي أدى إلى مقتل جندي برتبة رقيب أول "شلومي كوهين".

ووفقاً للقناة فإن الجيش يقدر بأن الحادث يبدو وكأنه جزءاً من إجراءات سيطرة الطائفة الشيعية على الجيش اللبناني، كما وصف الجيش بالإجراءات التي حدثت مؤخراً هي خطوات تتمثل في سيطرة الطائفة الشيعية التابعة لحزب الله اللبناني للسيطرة على الوحدات التابعة للجيش اللبناني المتمركزة على المنطقة الحدودية مع إسرائيل".

من جانبه قال ضابط كبير للقناة "إنه يوجد الكثير والكثير من العائلات القاطنة على الحدود مع إسرائيل لها أبناء يعملون في حزب الله إضافة لعملهم في الجيش اللبناني وهذا له تأثير كبير".

وأضاف الضابط أنه لغاية الآن لا توجد أي معلومات ظهرت من تحقيقات الجيش تدل أو تشير أن ذلك الجندي الذي أطلق النار تلقى أي توجيه من حزب الله ولذلك لم يكن رد الجيش الإسرائيلي محسوباً ، على حد وصفه، كما أوضح الضابط أن الجيش يبحث في أمر آخر يتعلق في ما إذا كان الجندي قد تصرف كما يجب عندما خرج في الليل لوحده بدون حماية أو سلاح.

وأشار الضابط إلى أن حزب الله يبدو بأنه غير معني بشكل مباشر في عمليات الجيش اللبناني وأنه غير معني بفتح جبهة مواجهة مع إسرائيل ولكنه يحاول إقناع جهات بالعمل ضد إسرائيل. 

المصدر: القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء -