حماس توفر أماكن سكن بديلة للمتضررين من المنخفض الجوي‎

قامت حركة المقاومة الإسلامية حماس في منطقة جباليا البلد بتوفير أماكن سكن وشُقق سكنية بديلة للمتضررين من المنخفض الجوي والذين تم نقلهم لمدرسة النقب.

وأشار القيادي بحركة حماس فائق الناعوق أن الحركة وفرت أماكن بديلة وشقق سكنية للمتضررين من المنخفض الجوي والمُقيمين في مدرسة النقب بشكل مؤقت لحين إصلاح وتحسين أوضاع  بيوتهم وذلك من أجل انتظام الدوام الدراسي للطلاب في المدرسة.

وأردف الناعوق أن الحركة منذ اليوم الأول للمنخفض قامت بإخلاء المتضررين وأصحاب البيوت التي غمرتها مياه الأمطار ونقلهم لمدرسة النقب  ووفرت لهم المستلزمات الضرورية والاحتياجات الهامة.

وأضاف:" قمنا بتشكيل لجنة طوارئ لإدارة أوضاع المتضررين والتي بدورها قامت بحملات استغاثة في المساجد لمساعدة المتضررين من الأهالي والسكان وتواصلت مع الوزارات والجهات المختصة الرسمية والمؤسسات الإغاثية والخيرية".

وثمن الناعوق جهود الحكومة الفلسطينية برئاسة رئيس الوزراء إسماعيل هنية لجهودها في إغاثة ومساعدة المتضررين وتفقد أوضاعهم بالإضافة إلى جهود المؤسسات الاغاثية والخيرية .

يُشار إلى أن عدد المتضررين من الأهالي والسكان الذين تم نقلهم لمدرسة النقب 140 عائلة ما يعادل 760 فرد من  "الرجال والنساء والأطفال" وغالبيتهم من عائلات " مقاط , حلاوة , مهره, خضر" في جباليا البلد.

المصدر: غزة – وكالة قدس نت للأنباء -