الأحمد: ملف المصالحة مجمد ولا جديد فيه

أكد عزام الأحمد، رئيس كتلة "فتح" البرلمانية ورئيس وفد حركة "فتح" في الحوار الفلسطيني، إن ملف المصالحة مجمد ولا جديد فيه.

وقال الأحمد في مقابلة مع "أنباء موسكو" إن ملف المصالحة مجمد، ونحن نريد تشكيل حكومة وفق اتفاق الدوحة وتحديد موعد للانتخابات، لكن حركة "حماس" غير جاهزة للانتخابات.

وأشار إلى أن لقائه مع خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" في العاصمة القطرية الدوحة مطلع الشهر الحالي لم يتم الاتفاق فيه على شيء.

وكان وفدا "فتح" و"حماس" اجتماعا في الدوحة خلال مشاركتهما في مؤتمر مراكز الدراسات الاستراتيجية العربية الذي يبحث القضية الفلسطينية.

وقالت مصادر إعلامية إن حركة "حماس" أبلغت الرئيس الفلسطيني محمود عباس موافقة الحركة رسمياً على تشكيل حكومة وحدة وطنية تمهيدا لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية.

وأضافت أن الرئيس الفلسطيني سيصدر المراسيم الرئاسية لذلك بعد عودته من اجتماع لوزراء الخارجية العرب المقرر في 21 الشهر الجاري.

من جانبه، قال صلاح البردويل القيادي في حركة "حماس"، إن حركته هي من "دعت خلال الفترة الماضية إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية، بناءً على اتفاقي القاهرة والدوحة، إلا أن "فتحط عارضت ذلك".

وأشار إلى أن الاتصال الأخير الذي جرى بين رئيس المكتب السياسي خالد مشعل والرئيس الفلسطيني محمود عباس، لم يتوصل إلى نتائج ملموسة على صعيد المصالحة.

وأوضح أن "حماس" لا تعارض تشكيل حكومة توافق وطني، مشددًا على أنها ملتزمة تمامًا بكل الاتفاقات السابقة.

المصدر: رام الله - وكالة قدس نت للأنباء -