متحدّث اممي: اسرائيل تمارس التطهير العرقي ضد الفلسطينيين

صرح احد المتحدثين الرسميين باسم المنظمة الدولية حول اوضاع حقوق الانسان للفلسطينيين في الاراضي المحتلة، البروفيسور "ريتشارد فالك" (83 عاماً)، "ان اسرائيل تلحق بالضرر المتعمد ضد الفلسطينيين من اجل تنفيذ عملية الإبادة الجماعية والتطهير العرقي (الجينوسايد) ضدهم "، وذلك حسب ما اورده الموقع الالكتروني لصحيفة "معاريف" اليوم الخميس.

واشارت الصحيفة ان فالك اليهودي الاصل، كان يتحدّث في مقابلة تلفزيونية مع القناة الروسية(RT) التي تبث برامجها باللغة الانجليزية لجميع دول العالم، بداية هذا الاسبوع ويعرف عنه اتخاذه المواقف المؤيدة للفلسطينيين، ووقوفه ضد الولايات المتحدة واسرائيل.

وتعقيباً على هذه التصريحات شن الناطق بلسان الخارجية الاسرائيلية هجوماً عنيفا على فالك بقوله "ان هذا الرجل معروف بمواقفة المتطرفة والمجنونة ضد اسرائيل منذ سنوات، وان الامم المتحدة لم تشهد منذ ولادتها تصريحات مسؤول فيها على هذا الشكل وان بقاءه في منصب رسمي في المنظمة الدولية هو وصمة عار اخلاقية في جبين هذه المنظمة"، بحسب الصحيفة.

واشارت معاريف ان الوحيد الذي تصدى لاقوال فالك هذه هو وزير الخارجية الكندي "جون بيرد"، فيما لم تستجب مندوبة الولايات المتحدة سمانثا باور لطلب منظمة "UN ووتش" لادانة هذه الاقوال.

 

المصدر: القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء -