صور.. اطفال بلا حدود تزور الاطفال ذوي الاعاقة بمناسبة أعياد الميلاد

بمناسبة الاعياد الميلاد المجيد وفي اطار مسيرتها السنوية التقليدية وبمبادرة جديدة هي الاولى من نوعها نظمت اكاديمية اطفال بلا حدود مسيرة اطفالها لهذا العام باتجاه عدد من المؤسسات التي تعنى بالاطفال ذوي الاعاقة من جهة ومؤسسات رعاية الاطفال الايتام من الجهة الاخرى.

وانطلقت مسيرات مختلفة من اطفال الاكاديمية باتجاه المؤسسات المختلفة بعد ان جرى تقسيم الاطفال الى مجموعات في الحافلات فيما رافقهم عدد من مسؤولي الاكاديمية و الجهات الراعية والداعمة لهذا النشاط الذي يهدف لتعليم الاطفال الفلسطينيين من ابناء الاكاديمية على ان ثقافة ورسالة عيد الميلاد المجيد هي رسالة عطاء ودعم وليست رسالة اخذ فقط  وفق القائمين على الاكاديمية.

هذا وكانت فعالية ومسيرة اطفال بلا حدود قد انطلقت عقب عرض مسرحي وفني تخلله عروض قدمها مسرح عناد ببيت لحم لنحو الف طفل من اطفال فروع الاكاديمية والذين قدموا من مختلف المحافظات الفلسطينية بهدف المشاركة في هذه الفعالية التي تنظم بمناسبة الاعياد الميلادية المجيدة حيث اقيمت العروض المسرحية والاغاني الخاصة باعياد الميلاد في قاعة كنيسة الارمن بكنيسة المهد.

وشارك في الفعاليات العديد من الشخصيات ابرزها الاب ابراهيم فلتس رئيس اكاديمية اطفال بلا حدود وممثلي المؤسسات الداعمة ابرزها  الاب بيتر فاسكو رئيس المؤسسة الفرنسسكانية ونائبته السيدة دنيس وهي المؤسسة التي قامت برعاية الرئيسية لهذه المسيرة والفعالية الخاصة بالعيد الى جانب القنصل الايطالي العام في القدس دافيدي لا سيشيليا الذي ساهم ايضا بجزء من تغطية الفعالية الى جانب رئيسة بلدية بيت لحم الاستاذة فيرا بابون والدكتور سمير حزبون رئيس الغرفة التجارية ببيت لحم ومنسق غام الاكاديمية في فلسطين سهيل ادعيبس وعدد من ممثلي المؤسسات الاهلية والشعبية ببيت لحم.

وقال الاب ابراهيم فلتس رئيس اكاديمية اطفال بلا حدود ان المسيرة السنوية التقليدية تنظم هذا العام برسالة متجددة ومتميزة تركز على تثقيف وتعليم الاطفال على الرسالة الحقيقة لميلاد السيد المسيح عليه السلام الا وهي رسالة العطاء ومد يد العون لمن يحتاجها في اطار القيم والاخلاق العليا  التي جاء بها سيدنا المسيح .

واشار الاب فلتس الى ان هذه المسيرة تأتي بمشاركة اطفال الاكاديمية من مختلف المحافظات الفلسطينية حيث بلغ عدد المشاركين فيها نحو الف طفل من كل افرع اكاديمية اطفال بلا حدود لكرة القدم مع المدربين من كافة الفروع .

واضاف الاب فلتس الى ان هذه المسيرة تنظم للعام السادس على التوالي لكنها هذا العام تختلف قليلا حيث جرى في الاعوام السابقة على تثقيف الاطفال من خلال الفعاليات على اهمية وتفاصيل ميلاد السيد المسيح وفي هذا العام تاخذ منحنى جديد يركز على تعزيز فكرة وثقافة العطاء خصوصا للفئات المهمشة والمحتاجة والتي يشكل فيها الاطفال المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة جزء اساسيا ومهما مشيرا الى ان الرسالة تنبع من تعاليم سيدنا المسيح الذي كان يمد يد المساعدة لكل من يحتاجها.

واشار الاب فلتس الى ان الفعالية لها العام تاتي بعنوان من طفل الى طفل محتاج معا لنتذكر الاطفال والمسنين الذين هم بحاجتنا حيث حمل اطفال الاكاديمية الهدايا لمن يحتاجها كما حمل المجوس الى امير السلام.

وشكر الاب ابراهيم فلتس كافة الجهات التي رعت وساعدت في انجاز هذه المسيرة لهاذا العام وعلى راسهم الاب بيتر الاب بيتر فاسكو رئيس المؤسسة الفرنسسكانية ونائبته السيدة دنيس وهي المؤسسة التي قامت برعاية الرئيسية لهذه المسيرة والفعالية الخاصة بالعيد الى جانب القنصل الايطالي العام في القدس دافيدي لا سيشيليا وكافة فروع الاكاديمية واطفالها ومنسقيها والمتطوعين من ابناء بيت لحم على ما بذلوه من جهود لانجاح المسيرة ورسالتها الانسانية .

بدوره اشار منسق عام اكاديمية اطفال بلا حدود سهيل دعيبس الى ان هذه الفعالية هي فعالية اولى من نوعها من حيث رسالتها الدينية والانسانية والتثقيفية خصوصا تلك المتعلقة برسالة السيد المسيح واهمية تعميمها على الاجيال .

واوضح دعيبس انه وبعد انتهاء الفعاليات في قاعات كنيسة الارمن جرى توزيع الاطفال على الحافلات حيث رافقوا الاب فلتس والاب فاسكو ورئيسة البلدية والحضور الى مجموعة من المؤسسات التي تم اختيارها ليحل الاطفال عليها ويمدوا يد المساعدة اليها مشيرا الى ان ابرز المؤسسات التي جرى وسيجري زيارتها خلال الايام المقبلة هي راهبات الكلمة المتجسدة ببيت لحم – قرية الاطفال – مؤسسة الكريش و مؤسسة بسمة للسرطان التي تعنى بالأطفال المرضة بمرض السرطان ومؤسسة يميما و مؤسسة الخضر لذوي الاحتياجات الخاصة مضيفا ان الحضور قاموا ايضا بتوزيع هدايا على بعض اطفال بسمة الذين شاركوا في فعاليات وعروض الفعالية بقاعة الارمن بكنيسة المهد.

واشار دعيبس الى اهمية رسالة من طفل الى طفل محتاج لانها ربي عند الاطفال روح الحب والعطاء والانتماء ومد يد العون للخير خصوصا لمن يحتاج لهذه المساعدة.

بدوره قال الاب بيتر فاسكو ان فعالية اطفال بلا حدود هي فعالية متميزة ومبادرة اولى من نوعها لتربية الاطفال على حب العطاء وتعلم تعاليم السيد المسيح مشيرا الى ان المؤسسة الفرنسسكانية تعمل على تعزيز الوجود المسيحي في الارض المقدسة ومد يد العون لكل من يحتاج لهذا العون.

واشار فاسكو الى ان فكرة دعم المؤسسة الفرنسسكانية لهذا الفعالية والمسيرة ياتي في صلب اهتمامها بالسعي لدعم الفئات المحتاجة موضحا انه لا يوجد من هو اشد حاجة للمساعدة من الاطفال الايتام او اولئك ذوي الاحتياجات الخاصة معربا عن سعادته بدعم مثل هذه الفئات لانها الفئات الاكثر احتياجا للعون والتي كان سيدنا المسيح يحاول تضميد جراحها ومساعدتها.

واضاف فاسكو انه سعيد بجولته هذه واطلاعه على عمل اكاديمية اطفال بلا حدود التي تحتفل بالاعياد الميلادية المجيدة بهذه الطريقة التي تعمل على ربية الاطفال على معاني ميلاد السيد المسيح بشكل حقيقي.

وقدم الاب فاسكو تهانيه للعالم المسيحي عموما وللشعب الفلسطيني خصوصا بمناسبة حلول الاعياد الميلادية المجيدة مشددا على ان رسالة الميلاد انطلقت من بيت لحم الى كل العالم معربا عن امله بان يحل السلام العادل والشامل على ارض السلام وان ينعم هولاء الاطفال بمستقبل افضل لان الاطفال هم امل المستقبل.

القنصل الايطالي العام قدم تهانيه للأطفال خصوصا وللشعب الفلسطيني عموما بمناسبة العيد الميلادي المجيد مشيرا الى انه وبالاحتفال بالعيد يتجدد الامل بمستقبل افضل يكون فيه السلام والعدل والكرامة الانسانية اساسا تعيش فيه الشعوب بمحبة وتآخي.

واشار القنصل الايطالي الى اهمية هذه الرسالة التي يجري تعليمها للأطفال بشكل عملي على رسالة المسيح وتعاليمه بشكل عملي لكبروا مع حب الاخر وتعلم مد يد المساعدة والعون للآخر خصوصا من يحتاجون الى الدعم.

اما رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابوزن فقد عبرت عن اعتزازها بهذه الفعالية التي تنظمها اكاديمية اطفال بلا حدود مشيرة الى ان هذه الاكاديمية تعكس معناها بكل جديد ومهني وتميز موضحة ان ابداع وتميز الاكاديمية فعلا بلا حدود.

واشارت بابون التي هنات الاطفال وفرحت وغنت معهم اغاني العيد الى اهمية الرسالة التعليمية التي يتلقها الاطفال من خلال هذه الفعالية الاولى من نوعها بمناسبة العيد التي تتركز على تعريف الاطفال بمعاني وتعاليم السيد المسيح كما انها تفتح عيون الاطفال الى ما يمكن ان يفعلوه لمساعدة الاطفال وتربية عقولهم ونفوسهم على التطوع والعطاء والمساعدة.

المصدر: بيت لحم – وكالة قدس نت للأنباء -