داخلية غزة تناقش خطط الاجهزة الامنية لعام 2014

ناقش وزير الداخلية بحكومة غزة فتحي حماد، اليوم الاثنين، خطط عمل أجهزة الأمن الوطني والأمن الداخلي والأمن والحماية والإدارة العامة للعمليات المركزية بالوزارة خلال العام المقبل 2014م.

جاء ذلك خلال سلسلة لقاءات عقدها الوزير حماد مع قادة الأجهزة الأربعة المذكورة لبحث المقترحات المقدمة للرقي بالعمل والمستوى الأمني في قطاع غزة خلال العام القادم.

وأشاد وزير الداخلية بجهود الأجهزة الأمنية كافة في حماية ظهر المقاومة وتحصين الجبهة الداخلية وخدمة المواطنين وتوفير حالة مميزة من الأمن والاستقرار لهم.

وأثنى حماد على دور الاجهزة الامنية خلال العام الحالي رغم قلة الامكانيات المتاحة، مؤكداً ضرورة وجود خطة لسنة 2014 تهدف للرقي بمستوي الاجهزة الامنية وتخطي العقبات والعوائق التي واجهتهم والعمل علي تطوير المستوي الامني للأجهزة الامنية.

وفي الزيارة الأولى، بحث الوزير حماد مع قيادة قوات الأمن الوطني ممثلة باللواء جمال الجراح ولفيف من الضباط انجازات الجهاز خلال عام 2013 الجاري.

ورحب اللواء الجراح وضباط الأمن الوطني بوزير الداخلية, مشيراً إلى مشروع "الفتوة" الذي يشرف عليه الجهاز للعام الثاني على التوالي بالتنسيق الكامل مع وزارة التربية والتعليم.

وأكد على أهمية "الفتوة" كإنجاز واضح وملموس خلال العام الجاري وما له من دور في غرز الوعي الديني والفكر الإسلامي لطلاب الثانوية في قطاع غزة.

في سياق متصل، تفقد الوزير حماد عمل جهاز الأمن الداخلي وكان في استقباله مدير عام الجهاز العقيد محمد لافي ولفيف من المدراء والضباط.

وأوضح لافي الدور الفعال الذي يبذله الأمن الداخلي في تحصين الجبهة الداخلية وتجفيف منابع التخابر مع الاحتلال، مستعرضاً الانجازات التي بذلها الجهاز وإدارات الوزارة خلال الحملة الوطنية لمواجهة التخابر التي أطلقتها منتصف العام الجاري.

ولفت العقيد لافي إلى أن الأمن الداخل يحقق إنجازات ملموسة على أرض الواقع من خلال تكديس كافة الجهود البشرية والإمكانيات المادية باستخدام كافة السبل المتاحة والمتوفرة لديهم.

على صعيد مشابه، بحث وزير الداخلية مع قيادة الإدارة العامة للعمليات المركزية بالوزارة سبل تعزيز دور العمليات وآلية التنسيق بين مختلف أجهزة وإدارات الداخلية لتحقيق مستوىً أمني مميز.

ورحب مدير العمليات العقيد محمد خلف بالوزير حماد، مستعرضاً دور إدارته في تعزيز روح العلاقة بين ضباط وأفراد الجهاز وقيادة الوزارة.

بدوره، عدَّ وزير الداخلية للعمليات المركزية دوراً فاعلاً للرقي بالمستوي الأمني للأجهزة الامنية ومختلف إدارات وزارة الداخلية.

وثمن حماد الدور الفعال للعمليات المركزية خلال المنخفض الجوي من خلال استقبال اتصالات المواطنين خلال المنخفض والتعامل معها بإبلاغ الجهة المختصة لكافة الأجهزة للقيام بعملها بأسرع وقت ممكن, من خلال وجود تعاون بين الإدارة وكافة الأجهزة الأمنية والوزارات والمؤسسات.

إلى ذلك، أعرب وزير الداخلية عن رضاه بمستوى أداء وعمل جهاز الأمن والحماية وجهود المميزة في حماية الشخصيات الرسمية وتأمين الوفود والقوافل الزائرة لقطاع غزة.

وأوعز الوزير حماد خلال مناقشته خطة عمل الأمن والحماية للعام المقبل بضرورة تعاون الجهاز مع الجهات المعنية في وزارة الشئون الخارجية لتنظيم وتنسيق آلية دخول الأجانب لغزة.

بدوره، سرد مدير الأمن والحماية العقيد عبد الباسط المصري إنجازات الجهاز خلال العام الجاري وأهم المشاريع والدورات التدريبية المنهجية واللا منهجية المقترحة للتنفيذ خلال 2014 المقبل.

وأكد العقيد المصري أن الأمن والحماية مستمر في عمله دون تراجع رغم المعيقات ونقص الإمكانيات، واعداً وزير الداخلية بأن يجد كل ما هو مميز في مستوى الرقي بعمل الجهاز خلال الفترة القادمة.

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -