انتهاء التحقيق مع الأسير سليم حجة بعد 43 يوماً

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن مخابرات الاحتلال الاسرائيلي أنهت التحقيق مع القيادي في كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة حماس سليم محمد سعيد حجة (40 عاماً) من بلدة برقة قضاء مدينة نابلس وأعادته لسجن ريمون بعد 43 يوماً من التحقيق.

وقالت الناطقة الإعلامية للمركز أمينة الطويل إن "سلطات الاحتلال نقلت الأسير حجة من سجن ريمون إلى مركز تحقيق بيت حتكفا، حيث استمر التحقيق معه مدة 43 يومًا"، مشيرةً أن الاحتلال لا يزال يحقق مع شقيقه مصطفى لغاية الآن.

وأوضحت الطويل أن الأسير سليم حجة معتقل منذ تاريخ 2/4/2002، وأصدرت سلطات الاحتلال بحقه حكمًا بالسجن المؤبد 16 مرة، وهو طالب في جامعة النجاح الوطنية ويدرس الشريعة الإسلامية، منذ عام 1991، ولم يتمكن من إنهاء دراسته الجامعية.

وأشارت الناطقة الطويل أن أحد المحققين في جهاز مخابرات الاحتلال هرب قبل أيام من غرفة التحقيق مع الأسير حجة بعد أن كان رد الأسير حجة "أنه يقضي حكما بالسجن المؤبد (16 مرة)، ولا يمانع برفع الحكم إلى 17 مؤبدًا"، إثر إساءة المحقق للأسير سليم بشتم زوجته بألفاظ قبيحة ونابية، كما قام مسؤول طاقم التحقيق بالحضور على وجه السرعة وقدم اعتذارًا للأسير على ما بدر من قبل المحقق، كما أوردت الخبر أحد المؤسسات الحقوقية.

 

المصدر: قلقيلية - وكلة قدس نت للأنباء -