تيسير خالد يستقبل منسق التحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين

استقبل تيسير خالد عضو اللجنة التفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون المغتربين في مقر الدائر بمدينة رام الله مساء الثلاثاء خالد حمد منسق التحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين

ورحب تيسير خالد بالدكتور خالد حمد مؤكدا على اهمية الدور التي تقوم به الجاليات الفلسطينية في اوروبا وفي مختلف اماكن تواجدها تجاه القضيا الوطنية وعلى راسها القدس والاسرى واللاجئين والاستيطان.

واشار تيسير خالد الى سعي الدائرة الدائم من اجل توحيد حهود الجاليات في اوروبا موضحا انه وجه عدة رسائل الى مختلف المؤسسات والاتحادات والفعاليات الفلسطينية العاملة ضمن اطار الجاليات الفلسطينية من اجل توحيدها في اطار موحد .

وبدوره شكر الدكتور خالد حمد تيسير خالد على استقباله في مقر الدائرة منوهاً لأهمية الدور الذي تقوم به الدائرة من أجل توحيد الجاليات الفلسطينية في بلدان المهجر والشتات، واشار الدكتور حمد إلى ابرز التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر الأوروبي الأول في العاصمة الألمانية تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وتسليط الضوء على معاناتهم وإجراءات الاحتلال العنصرية بحقهم

واشار حمد أن المؤتمر سيعقد في برلين يوم السبت التاسع عشر من نيسان / أبريل القادم، تزامنا مع ذكرى يوم الأسير الفلسطيني التي توافق السابع عشر من نفس الشهر، وذلك استمرارا لنهج التحالف المتبع بتصعيد حملة التضامن مع الاسرى، حيث تم الاتفاق على البدء بالتحضير لمؤتمر أوروبي تضامنا مع الاسرى، بمشاركة المؤسسات والجمعيات المتواجدة في الوطن والتي تضع التضامن مع الاسرى ضمن أولوياتها وبالتعاون مع المؤسسات الفلسطينية والعربية والأوروبية ألعاملة في أوروبا.

وذكر حمد أن التحالف يسعى من عقد هذا المؤتمر، لإيصال قضية الاسرى وهمومهم للمجتمع الأوروبي، لتشكيل رأي عام أوروبي ضاغط على الحكومات الأوروبية التي تتغنى بحقوق الإنسان، للضغط على دولة الاحتلال الإسرائيلي من أجل حل قضية الأسرى التي تؤرق كل بيت وأسرة من شعبنا.

وأشار مدير عام الدائرة على ابو هلال الى ان الدائرة ستنظم جولة للدكتور حمد منسق التحالف الاوربي خلال الايام القادمة لزيارة كافة المؤسسات المعنية بقضايا الاسرى لضمان مشاركتها بالمؤتمر والمساهمة في ايصال قضية الاسرى الى الراي العام الاوروبي والعالمي .

وقد شارك في اللقاء ضياء شتية مدير الاعلام في الدائرة الذي أكد على أهمية عقد المؤتمر من أجل تدويل قضية الأسرى وطرحها على كافة المحافل الدولية.

وفي ختام اللقاء اكد تيسير خالد على ان دائرة شؤون المغتربين ستعمل جنبا الى جنب مع الجميع من اجل تعزيز دور اكبر للجاليات الفلسطينية في خدمة القضايا الوطنية.

المصدر: رام الله - وكالة قدس نت للأنباء -