اسرائيل ستعلن عن موجة بناء في المستوطنات بالتزامن مع إطلاق الاسرى

ذكرت القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي، مساء الاربعاء، بأن حكومة تل ابيب سوف تعلن في الاسبوع القادم عن موجة جديدة من عطاءات البناء في المستوطنات في الضفة الغربية والقدس.

ونقلت القناة الثانية عن ما وصفته بالمصدر السياسي قوله، إن "الحكومة الاسرائيلية سوف تقوم بالاعلان في الاسبوع القادم عن موجة جديدة من عطاءات البناء في المستوطنات مع اقتراب موعد اطلاق الدفعة الثالثة من الاسرى الفلسطينيين في اطار اتفاق استئناف المفاوضات بين إسرائيل والسلطة بوساطة امريكية."

يشار أن الدفعة الثالثة من إطلاق سراح الاسرى من المتوقع أن تنفذ في يوم الأحد المقبل وتتضمن قائمة بـ 26 اسيراً من القدامي أي المعتلقين قبل توقيع اتفاق اسلو.

ويُعد هذا الاعلان ضرب بعرض الحائط للتفاهمات والضغط الامريكي على رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو مؤخراً من أجل دفعه الى عدم الاعلان عن عطاءات بناء في المستوطنات وذلك خشية من تفجر المفاوضات.

ويرى مراقبون أن نتنياهو يريد استغلال الإعلان عن المناقصات الجديدة لمواجهة احتجاجات اليمين ضد إطلاق سراح أسرى فلسطينيين، وأن العمليات التي نفذت مؤخراً في الضفة الغربية زادت من حدة معارضة وزراء في الحكومة الإسرائيلية لإطلاق سراح الأسرى.

 

المصدر: القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء -