وفد جنوب أفريقيا في ضيافة وزارة الشؤون الخارجية

استقبلت وزارة الشؤون الخارجية الفلسطينية، مساء أمس الأربعاء وفداً تضامنياً من جمهورية جنوب أفريقيا في مقرها بمدينة غزة, وكان في استقبال وكيل الوزارة غازي حمد وكيل الوزارة وعدد من مدراء وكوادر الوزارة.

وبدوره رحب حمد بالوفد المتضامن الإغاثي من مؤسسة "GRF" يضم أطفالاً ونساءً مضيفاً: "نحن في غزة نرحب دائماً بالوفود المتضامنة مع قطاع غزة, ونُقدم لهم جزيل شكرنا على دعمهم لفلسطين ووقوفهم إلى جانبنا في ظل الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع والمتزامن حالياً مع استمرار إغلاق السلطات المصرية لمعبر رفح".

وثمًن وكيل الوزارة جهود دولة جنوب أفريقيا في دعم قطاع غزة, وتحملها عناء السفر والانتظار في مطار القاهرة حوالي أسبوع ريثما يتم فتح معبر رفح البري, مؤكداً على عمق العلاقات الأخوية التي تربط فلسطين بالدول العربية والإسلامية والتي تدعوها للوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني ودعم صموده ومقاومته حتى ينال الحرية بتحرير فلسطين كاملة من الاحتلال الإسرائيلي.

من جانبه أكد جُنيد مدير مؤسسة (GRF) أن دولة جنوب أفريقيا تدعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني وخاصة قطاع غزة المحاصر وتسعى دائما لتقديم العون والمساعدة لهم.

وأردف جنيد أن "أطفال جنوب السودان يشعرون بالحزن تجاه أطفال قطاع غزة لما يعانونه من جراء الاحتلال الإسرائيلي وعدم الأمان الذي يعيشونه بسبب الحروب والقصف والدمار التي تقوم بها إسرائيل من دون مراعاة أو احترام لأي قوانين دولية"، مضيفاُ "نحن كشعب إسلامي من واجبنا مساعدة فلسطين بشتى الوسائل حتى تتخلص من الاحتلال الظالم, وتعود القدس الشريف عاصمة دولة فلسطين, ويتمكن المسلمون في كل بقاء الأرض من زيارتها والصلاة في مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم".

المصدر: غزة – وكالة قدس نت للأنباء -