صور.. اعتقالات في صفوف الفتية المقدسيين

اعتقلت قوة من جهاز الامن العام الاسرائيلي "الشاباك"، اليوم الخميس ، ثلاثة فتية مقدسيين من سكان راس العامود في القدس المحتلة بعد مداهمة منازلهم وهم: محمود زيد القاق (16 عاماً) وايهاب سليمان القاق( 16 عاماً) وبهاء عيسي السلوادي( 16 عاماً).

وافادت عائلة القاق في اتصال هاتفي مع مراسلة "وكالة قدس نت للأنباء" بان "قوة من الشاباك داهمت المنزل بصورة مفاجئة وقامت بتفتيشه وبفحص الهوية الشخصية لصاحب المنزل وطلبت منه ذكر اسماء ابنائه"، وذلك بالتزامن مع تواجد عدد كبير من عناصر الشرطة الاسرائيلية خارج المنزل بمرافقة الكلاب البوليسية .

وقالت العائلة:" ،بعد الفحص اعتقل ضباط الشاباك محمود زيد القاق وايهاب سليمان القاق، وتم اقتيادهما لغرف التحقيق في المسكوبية."

واشارت العائلة :" بان الشاب الثالث ويدعي بهاء عيسي السلوادي تم اعتقاله امس الاربعاء وتم تمديد النظر في قضيته حتى يوم الاحد القادم، بالاضافة لتمديد اعتقال كلا من محمود وايهاب.

في نفس السياق:" اعتقلت قوة من الشرطة الاسرائيلية المتواجده في المسجد الاقصى المبارك شاب مناطق الـ 48 من على سطح قبة الصخرة بعد مطاردته حسب الكاميرات المتواجدة في المكان وتم اقتياده لنقطة الشرطة بباب السلسلة."

من جهة اخرى:" مددت الشرطة الاسرائيلية اعتقال الشاب روبين ابو نجمه لمدة ست ايام على ذمة التحقيق."

في حين أفادت مراسلتنا بان شرطة الاحتلال في نقطة التحقيق "بنيامين" بالقرب من معسكر جبع، أفرجت عن الشقيقين التوأم أحمد ومحمود السلايمة (14 عاماً) بشروط السجن المنزلي لحين موعد المحكمة بتاريخ 7-1.

وقالت العائلة:" بان التوأم في فترة عطلة مدرسية في المرحلة الاعدادية، وتتخوف على مستقبلهما في حال استمرت عملية التحقيق والسجن المنزلي .

واكدت العائلة:" بان التوأم كانوا يلعبون برفقة عدد من الفتية كرة قدم ولم تكن احداث تذكر في المنطقة.

المصدر: القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء -