تنظيم فعالية "ارضنا 39الزيتون والليمون" في بيت حانون

نظمت لجان العمل التطوعي - بيت حانون فعالية "أرضنا 39 الزيتون والليمون" في ذكرى مرور 39 عاماً على معركة الدفاع عن الأرض في القرى الفلسطينية المحتلة .

و أحيت لجان العمل التطوعي - بيت حانون بمشاركة جماهيرية من المزارعين والأطفال ونشطاء المجتمع المحلي يوم الأرض بفعالية وطنية تراثية في ارض زراعية لعائلة أبو قايدة على شارع صلاح الدين عزبة بيت حانون شمال غزة .

وتميزت الفعالية التراثية بظهور الشبان من لجان العمل التطوعي بالملابس التراثية والكوفية الفلسطينية الى جانب مشاركة مجموعة من الأطفال حملوا أسماء شهداء يوم الأرض ، وقاموا بغرس عدد 12 شجرة 6 أشجار زيتون و6 أشجار ليمون في لمسة وفاء للشهداء ال 6 من قرى سخنين وعرابة وكفركنا ونور شمس ، كما رفع الأطفال عدد6 أعلام لفلسطين أيضا وفاءً لشهداء يوم الأرض الخالد .
وتحدث الناشط الفلسطيني  صابر الزعانين منسق لجان العمل التطوعي -بيت حانون ، عن فعالية "أرضنا 39 الزيتون والليمون" والتي نظمها اللجان برعاية الناشطة منى قاسم الفرا ، موضحاً بالقول " 39 عاماً على الهبة الجماهيرية الغاضبة لجماهير شعبنا الفلسطيني في الداخل المحتل في المثلث والجليل والنقب هناك في قرى دير حنا وكفركنا وسخنين وعرابة انتفض أهلنا الفلسطينيين في 30 آذار _مارس 1976 رفضاً للمحتل الصهيوني وسياسته العنصرية في مصادرة الأراضي المحتلة وتحويلها الى مستوطنات لقطعان المستوطنين ".

وتابع " بعد 39 عاماً لم ولن ينسى شعبنا الأرض وشهداء يوم الأرض وهنا الأطفال حملوا أسماء شهداء يوم الأرض وحملوا علم فلسطين وزرعوا أشجار الزيتون والليمون هنا في هذه الأرض على شارع صلاح الدين عزبة بيت حانون من اقرب نقطة شمال غزة الى قرى المثلث والجليل اقرب نقطة من غزة وبيت حانون والتي يفصلها جدار الفصل العنصري عن القدس والضفة المثلث والنقب والجليل المحتل.

واعرب الزعانين عن اعتزازه وفخره بشباب بيت حانون المتطوعين وأطفال بيت حانون ونساء بيت حانون المنكوبة الذين خرجوا إحياء ليوم الأرض الخالد .

 في ختام حديثه عاهد الزعانين الشهداء وكل جماهير الشعب الفلسطيني في بقاع الأرض على مواصلة النضال والكفاح الفلسطيني حتى تحرير فلسطين كل فلسطين ، موجهاً التحية لعوائل الشهداء ولكل أبناء شعبنا الفلسطيني في المثلث والنقب والجليل .

وقال " ستبقى سخنين وعرابة وكفركنا ودير حنا في ذاكرة كل الأحرار واليوم غرسنا فكر وثقافة الأرض والتضحية من اجل الوطن في أطفالنا ، شكراً لكل من ساهم في نجاح الفعالية الوطنية التراثية ، شكراً للناشطة الدكتورة / منى الفرا على تبرعها ورعايتها الفعالية ، شكراً للرفاق في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بيت حانون على مشاركتهم وحضورهم ، شكراً للمزارعين .":
بدورها قالت الطفلة  رغد الزعانين( 10 سنوات) والتي حملت اسم الشهيدة خديجة شواهنة من سخنين " زرعنا الزيتون والليمون في الأرض وحملنا أسماء شهداء يوم الأرض وعلم فلسطين ، أرضنا بنحبها وهي تعني وجودنا" ، كما قدمت الطفلة علم فلسطين هدية للمزارع الحاج أبو محمد أبو قايدة ."
وبدوره الحاج أبو قايدة ، صاحب الأرض تقدم بالشكر الى لجان العمل التطوعي بيت حانون وقال "نحيي يوم الأرض الخالد العام القادم في المثلث والنقب والجليل ."
 

المصدر: بيت حانون – وكالة قدس نت للأنباء -