فتح: الرئيس عباس أطلق الرصاصة الأولى على صفقة القرن وملحقاتها

ضمن سلسلة الفعاليات المناهضة لصفقة القرن وورشة المنامة، وتحت رعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن ، شاركت حركة فتح في المؤتمر الشعبي لتجمع العائلات والوجهاء والمخاتير في المحافظات الجنوبية ، والذي انعقد في قاعة المؤتمرات بفندق الخليج بمدينة غزة.

شارك في المؤتمر الشعبي ممثلا عن الرئيس محافظ الوسطى عبد الله ابو سمهدانة، وعدد كبير من قادة العمل الوطني والاسلامي، والمجتمع المدني في قطاع غزة.

وأكد المتحدثون على ضرورة العمل الجاد للتصدي لصفقة القرن وورشة البحرين التي تمهد لها الطريق ، بما تشكل من خطر داهم على مشروعنا الوطني وحقوقنا وثوابتنا التي أقرتها المواثيق الأممية والقوانين الدولية .

وفي كلمة حركة فتح التي القاها جمال عبيد عضو الهيئة القيادية قال فيها أن الرئيس محمود عباس هو من أطلق الرصاصة الأولى على صفقة القرن وملحقاتها ، معلنا الرفض الفلسطيني القاطع لها ، لما تحمله في طياتها من مخاطر على القضية الفلسطينية برمتها .

وأوضح عبيد ضرورة التصدي وبكل قوة للورشة الامريكية في البحرين واسقاطها ، كخطوة هامة على طريق افشال صفقة القرن سيئة الصيت .

وأشاد بحجم الفعاليات المناهضة لها واستجابة الجماهير وانخراطهم فيها وعيا وادراكا منهم بمدى خطورتها على القضية الوطنية .

وأكد عبيد في كلمته على اهمية استعادة الحركة الوطنية الفلسطينية لعلاقاتها مع  كافة الحركات والاحزاب العربية ، والعمل معا على استنهاض كافة الاتحادات والنقابات في الدول العربية الشقيقة ، للتصدي لمحاولات البعض التطبيع مع دولة الاحتلال قبل التوصل لحل عادل للقضية الفلسطينية ، وتجريم هذا  التطبيع واعتباره خيانة لدماء الشهداء الفلسطينيين والأشقاء من الجيوش العربية الذين سقطوا دفاعا عن فلسطين وحقوقها .

وشدد عبيد أن أفضل الطرق واسرعها لإسقاط صفقة القرن ، هو الانطلاق من هذا الموقف الوحدوي الجامع للفلسطينيين ،وضرورة البناء على هذا الاجماع الوطني الرائع ، واتخاذ الخطوة الاهم وهي انهاء الانقسام فورا ، والذهاب لمصالحة وطنية حقيقية تمكننا من اسقاط صفقة القرن وغيرها من المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا وقضيتنا .

ولفت عبيد أن رهاننا الاساس والحقيقي والقوي على شعبنا العظيم ، وعلى صلابة موقف قياداتنا وعلى رأسها فخامة الرئيس محمود عباس الذي أكد أنه لن ينهي حياته بخيانة ، وأن فلسطين ليست للبيع فهى أغلى من كل الأموال لأن مهرها دماء الاف الشهداء ومعاناة الالاف من الاسرى والجرحى .

ووجه عبيد رسالة القائد احمد حلس عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، ومفوض عام التعبئة والتنظيم للمحافظات الجنوبية استنفار كافة الاطر والطاقات لأبناء الحركة وجماهير شعبنا  للمشاركة الجادة والفاعلة  في كافة الفعاليات المناهضة لصفقة القرن وورشة البحرين .

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -