صندوق الزكاة الفلسطيني انفق اكثر من 2مليون دينار خلال رمضان

أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام ابو الرب أن صندوق الزكاة الفلسطيني التابع للوزارة ومن خلال لجان الزكاة المركزية والمحلية والمستقلة في المحافظات الشمالية قد أنفق  (2092877) مليونين واثنين وتسعين الفاً وثمان مئة وسبعة وسبعين ديناراً اردنياً  في أوجهها الشرعية خلال شهر رمضان المبارك.

واوضح أبو الرب ان عدد اللجان المركزية العاملة بلغ 14 لجنة مركزية و29 لجنة مستقلة ومحلية وان اغلب مصروفات ونشاطات صندوق الزكاة الفلسطيني ولجان الزكاة تم على كفالات ايتام وكفالات الأسر المحتاجة، وطرود غذائية، وافطار الصائم، وتمكين الاسر الفقيرة، ومشروع طلاب علم، ومساعدات طبية، وكسوة العيد، وصدقة الفطر، وزكاة المال، ومساعدات عينية ونقدية، ودعم للتكايا الخيرية بعدد 6 تكايا عاملة في المحافظات الشمالية،  بالاضافة الى دعم العديد من الجمعيات الخيرية في المحافظات تشمل مراكز للمسنين والايتام وذوي الاحتياجات الخاصة .

كما وزع صندوق الزكاة الفلسطيني ستة وثلاثين طناً من الأضاحي على المحتاجين بدعم من "تكية أم علي" في الأردن، في إطار التعاون ما بين الصندوق والتكية..

 واضاف أبو الرب أن وزارة الأوقاف ممثلة بصندوق الزكاة الفلسطيني تعمل جاهدة من اجل تحسين مستوى البرامج والمشاريع المنفذة لخدمة المواطن الفلسطيني خاصة في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية السائدة في فلسطين في هذه الأيام، مشيراً إلى أن الوزارة بصدد العمل على الانتقال من الرعاية الاجتماعية إلى التنمية المستدامة للمواطن.

حيث أكد على أهمية الدور الفاعل الذي تقوم به لجان الزكاة في محاربة الفقر ومساعدة أسر الأيتام بالاضافة الى اهتمام صندوق الزكاة الفلسطيني بفتح الآفاق دولياً أمام المساعدات للفقراء والمحتاجين والاهتمام بالمرافق الصحية والتعليمية النموذجية لخدمة الفقراء والمحتاجين.

وقدم أبو الرب شكره لجميع الجمعيات والمؤسسات الخيرية على دعمهم السخي و المتواصل والإنساني ووقوفهم مع أبناء شعبنا في رباطة وصموده على ارض فلسطين .

بدوره اوضع مدير عام صندوق الزكاة الفلسطيني اسماعيل ابو الحلاوة ان صندوق الزكاة الفلسطيني بصدد القيام بالعديد من المشاريع التي تم إعداد المخططات والدراسات بخصوصها، والتي تعود بالنفع والفائدة على المجتمع الفلسطيني، وتحقق سياسة الوزارة، ورؤيتها في مساعدة الفقراء والمحتاجين .

وأشار أن الوزارة تعمل كافة الأتصالات مع مختلف الجهات الخيرة في الوطن والخارج من أجل دعم  كافة اللجان وتوفير احتياجاتها والنهوض والإستمرار بالمشاريع الخيرية التي تقوم بها  .

المصدر: رام الله - وكالة قدس نت للأنباء -