الوفد المصري يزور رام الله وغزة نهاية الأسبوع

ذكرت تقرير لصحيفة  "دار الحياة"، اليوم الأحد، بأن الوفد الأمني المصري سيزور كل من رام الله وغزة نهاية الأسبوع الجاري لاستئناف جهود المصالحة ومتابعة تفاهمات التهدئة مع  الفصائل الفلسطينية وسلطات الاحتلال الإسرائيلي في ظل التلكؤ الإسرائيلي في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه برعاية مصرية واممية .

وقالت مصادر دبلوماسية مطلعة للصحيفة:" ان الوفد المصري حث الفصائل الفلسطينية في غزة بالحفاظ  على حالة الهدوء الراهنة  لتجنب حدوث أي تصعيد من الجانب الإسرائيلي .

وأضافت: "أن المسئولين المصريين وعدوا بأن محادثات الوفد الأمني المصري  مع الجانب الإسرائيلي ستتناول مسألة إطلاق النار على المتظاهرين السلميين قرب السياج الفاصل شرق قطاع غزة (..) وكذلك سيواصل الوفد المصري  مساعيه من أجل إعادة 60 قارباً للصيد محتجزة لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وعلى صعيد ملف المصالحة، قالت المصادر :" أن ملف المصالحة سيشهد حراكاً نشطاً "  كاشفة أن مصر ستوجه دعوة لعدد من أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح للقدوم إلى القاهرة لإجراء محادثات معهم وذلك تمهيداً لمهام الوفد الذي سيزور رام الله والذي سيعمل على استئناف جهود المصالحة .

ولفتت المصادر إلى أن الوفد الأمني  المصري سيلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن" في مدينة رام الله ، وكذلك سيسعى لعقد اجتماعات مباشرة فردية مع عدد من أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح (..) و سيتوجه الى غزة لعقد لقاءات مع قاده حماس، وكذلك مع قيادات الفصائل الفلسطينية لبحث المصالحة والتأكيد على تفاهمات التهدئة.

المصدر: رام الله - وكالة قدس نت للأنباء -