حملة دعاية بتل ابيب تظهر هنية وهو يرتدي لباس البحر

أطلقت في تل ابيب وسط إسرائيل حملة إعلانية مثيرة للجدل تظهر فيها صورة غرافيكية لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، على لافتات كبيرة وهو يرتدي لباس البحر "المايوه".

وفي اللافتات التي علقت بعدة أماكن مركزية في تل ابيب يظهر هنية وكأنه على أحد شواطئ الكاريبي، ويضع على رقبته قلادة وتظهر خلفه بالونات. وكتب في الإعلان: "شكرا إسرائيل، انا احبك. إسماعيل". اللافتات علقت في ثلاث مواقع مركزية في تل ابيب وهي انطلاقة لسلسلة من الاحداث والنشاطات ضمن حملة "مشروع النصر لإسرائيل". حسب موقع قناة " i24NEWS" الإسرائيلية
وفي تعريفها عن نفسها قالت المنظمة عبر موقعها الرسمي على تويتر "يجب أن نقول ذلك بوضوح، على الرغم من أن دولة إسرائيل هي واحدة من أقوى الدول في العالم، لا يزال هناك من يحلم بهزيمتنا وطردنا جميعا من هنا. لهذا السبب لا يعترفون بحقنا في الوجود والعيش هنا".

وانطلقت الحملة على خلفية احياء الذكرى الخامسة للحرب على قطاع غزة في صيف 2014، حيث أحيت إسرائيل اليوم الثلاثاء ذكرى العملية العسكرية المعروفة في إسرائيل باسم "الجرف الصامد". وكانت الأنفاق أحد أهم الوسائل التي استخدمتها الفصائل الفلسطينية خلال الحرب صيف عام 2014.

المصدر: القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء -