أبو الرب: طواقم الوزارة جاهزة لإستقبال الحجاج في الأردن والسعودية

أعلن وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية حسام أبو الرب، ان جميع الطواقم العاملة في بعثة الحج الفلسطينية لهذا الموسم اصبحت جاهزة ومتواجدة في اماكنها لاستقبال الحجاج على جميع نقاط الحدود الفلسطينية والاردنية والسعودية (مدينة الحجاج في اريحا، مدينة الحجاج في غور نمرين بالأردن، وحالة عمار في السعودية) وفي المدينة المنورة ومكة المكرمة.

وأوضح ابو الرب في تصريح له، ان المقر الرئيسي لبعثة الحج الفلسطينية لموسم حج 2019 م / 1440 هـ في مكة المكرمة قد تم افتتاحه رسميا ورفع علم دولة فلسطين عليه ، وان جميع الكوادر العالمة به قد باشرت العمل، وانهم في حالة الاستعداد الدائم وعلى مدار الساعة من اجل معالجة اية قضايا قد تطرأ في الميدان أول بأول.

كما أوضح ابو الرب ان سفر حجاج المحافظات الشمالية سيكون على دفعتين، الدفعة الاولى  (2800 حاج) ستغادر يوم السبت القادم من المحافظات التالية (رام الله، نابلس، جنين، طوباس، سلفيت، قلقيلية، طولكرم) والدفعة الثانية (1700حاج) ستغادر يوم الاحد القادم من المحافظات التالية (القدس، بيت لحم، الخليل، اريحا).

وأشار الى قيام وزارة الاوقاف بالتنسيق مع الجهات المعنية الاردنية لتامين مغادرتهم الى الديار الحجازية بسهولة لتجنب انتظار الحجاج في غور نمرين، بالاضافة الى التنسيق مع هيئة المعابر الفلسطينية لتسهيل مرورهم وتفادي الإزدحام.

وبخصوص استكمال معاملات سفر الحجاج قال ابو الرب "أن الوزارة أنهت اجراءات استكمال معاملات سفر الحجاج من خلال مركز بيانات تم انشاؤه بمقرها لضبط وثائق الحجاج والقيام بها على أكمل وادق وجه بالاضافة الى التنسيق الدائم مع سفارات المملكة العربية السعودية وقنصلياتها وسفارات فلسطين في الرياض وجدة والقاهرة".

وبالنسبة لحجاج المحافظات الجنوبية بين ابو الرب، ان قوافل الحجاج بدأت بالمغادرة منذ صباح اليوم من معبر رفح الحدودي ومنها الى مطار جدة الدولي بواقع ثلاث رحلات يوميا وعلى مدار أربعة أيام، وان جميع الطواقم في المعابر والمطارات بانتظار وصول الحجاج للديار الحجازية.

وأكد ابو الرب حرص القيادة الفلسطينية ووزارة الاوقاف على انجاح موسم الحج بصفته عباده عظيمه يجب أن يسير بهدوء ونظام ضمن الضوابط الشرعية مؤكدا التزام بعثة الحج الفلسطينية بكافة الشروط التي وضعتها المملكة العربية السعودية للتيسير على الحجاج.

واعرب أبو الرب عن شكره للمملكة العربية السعودية ملكاً وحكومة وشعباً على جهودهم في خدمة ضيوف الرحمن بشكل عام وعلى ما قدموه ويقدمونه من خدمات ورعاية  جليلة لحجاج دولة فلسطين خاصة، بالإضافة الى مكرمات خادم الحرمين الشريفين والتي تنعكس ايجابا على أبناء شعبنا المحتل وتخفف من معاناته وحصاره.

كما تقدم ابو الرب بالشكر الى المملكة الأردنية الهاشمية وإلي جمهورية مصر العربية على التسهيلات الكبيرة التي قدمتها لتسهيل اجراءات سفر الحجاج في المعابر والحدود.

المصدر: رام الله - وكالة قدس نت للأنباء -