الجامعة الاسلامية تفوز بثلاثة مشاريع للتبادل الدولي مع ثلاثة جامعات أوروبية عريقة

فازت الجامعة الاسلامية بغزة بثلاثة مشاريع للتبادل الأكاديمي الدولي مع ثلاث جامعات أوروبية عريقة في ألمانيا واسبانيا، وهي جامعة هومبولت في برلين، وجامعة ألميريا وجامعة غرناطة في اسبانيا، وبتمويل من برنامج أراسموس بلس.

وتتمحور أنشطة هذه المشاريع حول التبادل الدولي لطلبة الجامعة، للدراسة في احدى الجامعات الشريكة لمدة تتراوح من فصل دراسي الى فصلين دراسيين، أو تبادل لطاقم الجامعة إما من أجل التدريس أو التدريب في احدى الجامعات الشريكة لمدة تتراوح من أسبوع إلى شهرين.       

بدورها، أشارت الأستاذة ولاء صافي-منسق مشاريع التبادل الدولي في الجامعة- إنّ مشاريع التبادل الدولي تهدف إلى زيادة قدرات الجامعة وأبعادها وعلاقاتها الدولية، وزيادة ظهور الجامعة على المستوى المحلي والعالمي من خلال التبادل الدولي للطلبة أو لطاقم الجامعات الشريكة.

 أما على مستوى الأفراد المشاركين، فإن هذه المشاريع تهدف الى تطوير قدرات ومهارات المشاركين، ودعم التطوير المهني لهم، بالإضافة الى زيادة فهمهم للثقافات الأخرى وتحسين مهاراتهم اللغوية والتعرف على طرق العمل الجديدة.

الجدير بالذكر أن الجامعة الإسلامية اشتركت بحوالي 35 مشروع تبادل دولي مع عدة جامعات ودول أوروبية، منذ انطلاق برنامج اراسموس بلس في العام2015 والتي وفرت ما يزيد عن 100 فرصة تبادل لطلبة وطاقم الجامعة.

 هذا وتسعى العلاقات الخارجية بالجامعة الإسلامية لتوسيع دائرة الشراكات من برامج التبادل من خلال الاشتراك في برامج تبادل جديدة مع دول وجامعات أوروبية جديدة.

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -