حماس: الاحتلال سيدفع ثمن تغوله على القدس

أكدت حركة حماس، أن الاحتلال سيدفع ثمن هجمته الشرسة على مدينة القدس، وذلك في أعقاب اعتداءات الاحتلال المتواصلة على أهالي بلدة العيساوية، وهدم منازل المواطنين في منطقة وادي الحمص جنوب شرقي القدس.

وجاء في بيان صدر عنها، اليوم الأربعاء، " ينتهز الاحتلال فرصة وجود أكثر من سبب، هيأت له الأرض لهذه الوحشية، فمن دعم منقطع النظير من قبل الإدارة الأمريكية إلى صمت دولي مطبق وجري عدد من الدول العربية نحو التطبيع مع هذا المحتل، الأمر الذي أغراه بارتكاب أكبر مجزرة بحق البيوت في واد الحمص في قرية صور باهر جنوب مدينة القدس منذ احتلالها، وها هو يستمر في استهداف قرية العيسوية هدماً وتهجيراً لأهلها".

ووجهت حماس تحيتها وفخرها لأهل القدس شيباً وشباناً، رجالاً ونساءً على ما يقومون به من دور عظيم في الثبات على الأرض، وصدّ هجمة التهويد رغم تغول الاحتلال وعدوانه.

وطالبت الدول العربية والإسلامية أنظمة وشعوبا أن تهب لنصرة القدس وأهلها، مؤكدة بقولها "أهلنا في القدس يبذلون فوق وسعهم لإبقاء جذوة الثبات مشتعلة، وهوية الأرض واضحة كالشمس، غير أنهم يجب أن لا يتركوا وحدهم في مهب العدوان الصهيوني الظالم".

وأشارت إلى إن هجمة الاحتلال المجرمة على مدينة القدس وضواحيها ما زالت مستمرة، حيث يستعد الاحتلال لتنفيذ عملية هدم جديدة في واد الحمص؛ داعية  الشعب الفلسطيني أن يقوموا بدورهم في مؤازرة أصحاب البيوت المهدمة.

ودعت حماس كل الجهات المعنية بنقل الملف وإثارته في المحافل الدولية، وفضح الإجرام الصهيوني وحقيقته العنصرية الاستئصالية التطهيرية.

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -