الأغا يعقد اجتماعا مع البعثة الوعظية للاطلاع على سير أعمالها بموسم الحج

عقد وكيل وزارة الأوقاف والشئون الدينية الفلسطينية بقطاع غزة د. عبد الهادي الأغا إجتماعًا مع إدارة البعثة الوعظية برئاسة محمد سالم، والمسئول الإداري والفني وفا عياد ومسئولي الفنادق، وذلك لمناقشة الاستعدادات الخاصة بالبعثة الوعظية في المرحلة القادمة، ومتابعة سير عملها الحالي.

وناقش الأغا مع إدارة البعثة الوعظية جملةً من الموضوعات المتعلقة بأعمال الوعظ والإرشاد تجاه الحجاج في موسم الحج والإجراءات المطلوبة ليتمكن الحجاج من أداء الفريضة على أكمل وجه وبطريقة صحيحة.

وفي ذات السياق  شرعت البعثة الوعظية بعقد وتقديم دروس ولقاءات وعظية وإرشادية للحجاج بعد الصلوات في الفنادق التي يقيمون فيها بمكة المكرمة، من أجل تعريفهم بمناسك الحج وأدائها بطريقة صحيحة، مشيراً إلى وجود نخبة من الواعظات في هذا العام يرافقن الحجاج بدأن بتقديم الدروس للنساء.

وذكر سالم أن الوعاظ منذ الوصول إلى مكة رافقوا الحجاج لحظة بلحظة خلال تأديتهم لعمرة القدوم حيث أدى جميع الحجاج العمرة على أتم وجه بحمد الله تعالى.

وأضاف: "كما شرعت البعثة الوعظية بزيارات ميدانية للحجاج في الغرف داخل الفنادق لتقديم النصائح والإرشادات لهم والإجابة على جميع استفساراتهم وأسئلتهم", منوهاً إلى أنه تم وضع لوحات إرشادية للحجاج على مداخل الفنادق ولوحات تشتمل على أسماء وأرقام وغرف الوعاظ في جميع الفنادق لتسهيل وصول الحجاج إليهم في أي لحظة.

وأكد  سالم أن هناك برنامج خاص بدوام الوعاظ لاستقبال استفسارات الحجاج في جميع الأوقات والاجابة عليها، إلى جانب تخصيص مكان محدد في كل فندق للإفتاء.

يُذكر أن البعثة الوعظية هي إحدى البعثات المرافقة للحجاج وتؤدي أدوار مهمة وكبيرة للحجاج وعلى رأسها إرشادهم في جميع مراحل رحلة الحج وتعليمهم مناسك الحج بطريقة صحيحة

المصدر: مكة المكرمة - وكالة قدس نت للأنباء -