ندوة نقابية عمالية للجان الوحدة العمالية في البداوي لبحث التداعيات السلبية لاجازة العمل

نظمت لجان الوحدة العمالية في مخيم البداوي ندوه نقابية عمالية لبحث التداعيات السلبية الخطيرة لاجراءات وزير العمل اللبناني بفرض اجازة العمل . شارك فيها حشد من كادراتها النقابية و من اعضائها و اصدقائها .

بدأت الندوة بكلمة امين سر منظمة لجان الوحدة العمالية في البداوي احمد موسى .

ثم كانت كلمة عاطف خليل امين سر الجبهة الديمقراطية في المخيم .

و تحدث امين قطاع العمال في لبنان و عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية ابو لؤي اركان ، شارحا مستجدات الوضع السياسي الدولي والاقليمي والفلسطيني ، مشيرا للمخاطر المترتبة على صفقة القرن و ورشة المنامة و استهدافاتها ضد الحقوق الوطنية الفلسطينية  بشكل عام ،  وقضية اللاجئين وحقهم بالعودة الى ديارهم في فلسطين على وجه الخصوص .

واكد ابو لؤي على ان صفقة القرن ليست قدرا  على شعبنا ، كما اسقطنا كل المؤامرات السابقة سنسقط هذه المؤامرة الممثلة بهذه الصفقة .

وعن موضوع القرارات الجائرة لوزير العمل اللبناني ، القاضية بفرض اجازة العمل على العمال و اللاجئين ، و التداعيات السلبية الخطيرة بالمس بصفة اللجوء و التعاطي مع اللاجئين كوافدين او اجانب ، و هو ما يشرع الابواب امام مشاريع التهجير و التوطين . و قد شدد على استمرار التحركات الشعبية حتى تراجع الوزير عن اجراءاته ، داعيا الحكومة اللبنانية لاتخاذ قرار بوقفها  ، و اقرار الحقوق الانسانية لشعبنا في لبنان دعما لنضاله من اجل العودة تطبيقا للقرار الدولي رقم ١٩٤ .

و قد وجه التحية لقطاع العمال في الجبهة و منظمة لجان الوحدة العمالية وكل منظمات الجبهة على دورها الريادي و مشاركتها الفاعلة في التحركات الشعبية ، داعيا الى الانخراط الاوسع بالتحركات التي تعم كل المخيمات و التي لن تتوقف حتى تحقيق المطالب  .

وتطرق ابو لؤي الى ملف الاونروا في ضوء المحاولات الاسرائيلية - الامريكية  الهادفة الى تصفيتها في سياق استهداف قضية اللاجئين ، مؤكدا على تمسك الشعب الفلسطيني  بالاونروا كشاهد سياسي دولي على قضية اللاجئين ، مطالبا ادارتها بزيادة الخدمات ، و لاسيما المهجرين من سوريا ، اصحاب الامراض ، اصحاب البيوت الايلة للسقوط ، عائلات العوز الشديد في برنامج الشؤون و عائلات تل الزعتر و بنايات ابو نعيم ، مشددا على ضرورة عقد جمعيات عمومية للقطاعات المتضررة لانتخاب لجان متابعة و وضع برنامج تحرك مطلبي دائم و تصاعدي .
ثم دار ناقش وحوار بين الحضور .

المصدر: بيروت - وكالة قدس نت للأنباء -