نتنياهو : “أنا فخور بمجنداتنا اللواتي يساهمن في أمن إسرائيل“

رد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على أقوال وزير المواصلات الإسرائيلي، عضو الكنيست في "اتحاد أحزاب اليمين"، بتسلئيل سموتريش، ضد المجندات الإسرائيليات اللواتي يخدمن مع الجنود في خدمة مختلطة.

وقال نتنياهو "أنا فخور بمجنداتنا اللواتي يساهمن في أمن إسرائيل، وخدمة النساء في الجيش الإسرائيلي لا تضر بالأمن الإسرائيلي، بل هي تسهم في الأمن الإسرائيلي".

وكان سموتريتش اعترض بشدة على الخدمة المختلطة في الجيش الإسرائيلي، قائلاً: "الخدمة في الوحدات المختلطة تشكل ضررًا لعمليات الجيش الإسرائيلي وكفاءته وقدرته على أداء مهامه، توقعاتي من الجيش الإسرائيلي هي أنه لن يحاول التقدم بجدول اعماله".

وقال زعيم تحالف "أزرق أبيض"، بيني غانتس، عبر حسابه على موقع "تويتر": "هذا ما يقدمه لكم عضو مجلس الوزراء المصغر، سموتريش، استبعاد للنساء. لدي ما أقوله لسموتريش ونتنياهو، ستكون المرأة أينما يمكن أن تساهم في الجيش الإسرائيلي، في البحر والجو والبر".

يشار الى انها ليست المرة الأولى التي يعبر فيها سموتريش ضد الخدمة المختلطة. في حين قال سموتريش في مقابلة له مع الإذاعة الرسمية "كان" سابقًا: "هناك مهن وأدوار مناسبة للرجال، وهناك مهن مناسبة للنساء".

المصدر: القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء -