اتصل بنا أرسل مقال

القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
4.62جنيه إسترليني
4.62دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.98يورو
3.27دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.62
دينار أردني4.62
جنيه مصري0.21
يورو3.98
دولار أمريكي3.27

صندوق الخير يختتم حملة الأضاحي الرابعة ويصل إلى أكثر من 60.425 مستفيداً فلسطينياً في لبنان وفلسطين

بيروت - وكالة قدس نت للأنباء

 اختتم صندوق الخير حملة "أضحيتك لفلسطين.. غير 4" لعام ١٤٤٠ هـ - ٢٠١٩م، بعد جهود لأكثر من ثلاثة أسابيع لانطلاق حملته لهذا العام، حيث نفذ صندوق الخير التابع لدار الفتوى في الجمهورية اللبنانية باقة من مشاريع الأضاحي على عدة مراحل وذلك بعد استكمال كافة التحضيرات من قبل عشرات من فرق العمل بمجموع يفوق المئة من المتطوعين والموظفين والمندوبين في أكثر من ٦٥ مركزاً منتشرا على الأراضي اللبنانية:

-         المرحلة الأولى : كانت أول يوم عيد وشملت أضاحي المخيمات الفلسطينية في لبنان والتي استفاد منها أكثر من 130 عائلة ما يقارب 780مستفيداً، بالإضافة إلى الدفعة الأولى من أضاحي فلسطين الذبح الخارجي.

-         المرحلة الثانية : وذلك اليوم الثاني والثالث من أيام عيد الأضحى المبارك في كل من قطاع غزة والذبح الخارجي وذلك بعد استكمال جمع أثمان الأضاحي من الشعب اللبناني خلال أيام العيد في رسالة انتماء وحب وتبني للقضية الفلسطينة، حيث بلغ عدد الأضاحي (ذبح خارجي) 1209 أضحية موزعة مابين العجول والخراف، وتخطى عدد الأسر المستفيدة 9520 عائلة فلسطينية ما يقارب 57120 مستفيداً في فلسطين ومخيمات لبنان، أما الذبح الحي في العيد فقد بلغ عدد المستفيدين منه 390 أسرة مستفيدة من قطاع غزة أي 2340 مستفيداً في قطاع غزة.

وسبق العيد بأيام مشروع كسوة وهدايا العيد وكان للأيتام والأطفال في هذا العيد حصة من هذه الحملة فقد تم توزيع 100 كسوة وهدية عيد في فلسطين، بالإضافة إلى 100 كسوة وهدية عيد على الاطفال في المخيمات الفلسطينية في بيروت.

وحسب بيان صدر عن الصندوق "بتبرع كريم من بقاع الخير في أيام ذي الحجة، تم تقديم مساعدات مالية لـ 21 طالباً جامعياً في قطاع غزة."

وأضاف البيان "بهذا الإنجاز وعبر مساهمتكم وكرمكم وجهودكم استطعنا أن نصل ونساند وأن نكون عوناً لـ  60.425 شقيقاً فلسطينياً في فلسطين وفي المخيمات في لبنان".

 وبهذه المناسبة تقدم صندوق الخير- دار الفتوى بخالص شكره وعظيم امتنانه الى:

1.     المتبرعون والمضحون من كافة المناطق اللبنانية.

2.     الجمعيات المشاركة على جهودهم وشراكتهم للعام الرابع على التوالي: الإرشاد والإصلاح، الرعاية، رابطة أبناء بيروت، سبل الخير، الفتوة الإسلامية، الوعي والمواساة.

3.     الدوائر الوقفية وأصحاب الفضيلة والمتطوعون والمندوبون في المناطق.

4.     وسائل الإعلام المختلفة والناشطون الإعلاميون