جمعية رجال الأعمال تكرم أبناء أعضائها الناجحين بالثانوية العامة

كرمت جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين في قطاع غزة أبناء أعضائها الناجحين في الثانوية العامة.

جاء ذلك خلال احتفال عقد في فندق قصر الريان وسط مدينة غزة، بحضور وزير الريادة والتمكين أسامة السعداوي، ووزير الإسكان والأشغال العامة محمد زيارة، ونظيره السابق مفيد الحساينة، ولفيف واسع من التجار ورجال الأعمال والشخصيات الوطنية والاعتبارية، تخلله العديد من الفقرات الفنية، وتوزيع مجموعة من الهدايا المتنوعة، حيث رحب محمد مشتهى مدير الجمعية بالحضور، معبراً عن سعادته لمشاركة إدارته للطلاب وعائلاتهم فرحتهم.

وعبر علي الحايك رئيس الجمعية عن تهانيه الحارة للطلاب الناجحين وعائلاتهم متمنياً لهم المزيد من التفوق والنجاح. وأكد الحايك أن الطلاب الفلسطينيون يثبتون في كل عام، بأنهم خير مثال للنموذج الناجح،الحريص على بناء دولته، والارتقاء بمكانتها في كل المحافل، رغم الظروف التي يمرون بها في ظل الحصار والتضييق الإسرائيلي.

وقال الحايك "نحتفل بطلاب الثانوية للعام الثالث على التوالي، وكلنا أمل بأن يحقق أبناءنا في غزة النتائج التي يتطلعون إليها في المراحل الدراسية القادمة، من خلال زيادة الاهتمام الحكومي بتطلعاتهم،وطموحاتهم للمستقبل، سواء كانت بالمجال التعليمي أو على صعيد انخراطهم في سوق العمل".

وأضاف الحايك "نؤكد على ضرورة اتمام المصالحة الوطنية ودعم الشباب الفلسطيني، وتخفيف معاناته في غزة، والتي تعاني من نسب بطالة وفقر هي الأعلى في العالم، خصوصاً في صفوف الخريجين الذين وصلت في أوساطهم لأكثر من 80%".

بدوره، هنأ وزير الريادة والتمكين أسامة السعداوي، الطلبة وذويهم على هذا التفوق والنجاح، شاكراً بالوقت ذاته، الأطراف الشريكة والفاعلة في دعم القطاع التربوي، وعلى رأسهم المجتمع المحلي والقطاع الخاص، معتبراً إياهم شركاء استراتيجيين في عملية التطوير التربوي.

وأكد السعداوي على حرص الحكومة على النهوض بالقطاع التعليمي، لاسيما على صعيد اختيار المناهج، ومواكبة التطور العملي في التخصصات التعليمية.

من جهته، أثنى ووزير الإسكان والأشغال العامة محمد زيارة على التكريم والقائمين عليه، مؤكدا أن غزة تحتفي بأبنائها المتفوقين الذين استطاعوا إبراز أنفسهم رغم الظروف بالغة الصعوبة الناجمة عن الاحتلال والحصار المستمر منذ 13 عاماً.

وتقدم بالتهنئة الحارة من الطلاب وعائلاتهم، مؤكداً على الدور البارز للشباب في بناء مؤسسات الدولة والتنمية المستدامة.

إلى ذلك، عبر وزير الأشغال والإسكان العامة السابق مفيد الحساينة عن اعتزاز  فلسطين بأبنائها المتفوقين، متمنياً للطلاب مستقبلاً باهراً في المراحل التعليمية القادمة.

وشدد على ضرورة توجه جميع الأطراف الفلسطينية نحو المصالحة الفلسطينية، كونها تعتبر  بوابة أساسية لإنهاء حصار غزة والوصول للدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وفي ختام الحفل، شكرت عائلات الطلبة الجمعية على تنظيمها للحفل، وإصرارها الدائم على مشاركة أعضائها وأبناءهم لفرحة التفوق والنجاح.

 

 

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -