فوز الإسرائيلي ساغي موكي بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للجودو

فاز الرياضي الإسرائيلي ساغي موكي بالميدالية الذهبية في نهائي بطولة العالم لرياضة الجودو المقامة حاليا في طوكيو، اليوم الأربعاء، متغلبا على البلجيكي ماتياس كاس.

وجاء فوز ساغي موكي بالميدالية الذهبية، في وزن 81 كلغ، في طوكيو عاصمة اليابان، ويعتبر فوزه إنجازا قياسيا لجودوكا البالغ من العمر 27 عاما.

وكان ساغي موكي قد فاز في الدور النصف النهائي على المصري محمد عبد العال، الذي رفض مصافحته عند انتهاء المباراة، فيما تغلب البلجيكي ماتياس كاس بطل العالم الإيراني، الذي تعمد الخسران لكي يتجنب مقابلة ساغي موكي على منصة النهائي.

وفي نفس السياق، هنأ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اللاعب ساغي موكي، على تويتر، قائلاً: "بطل العالم، حظ سعيد، ساغي موكي جلب الكثير من الاحترام والفخر لنا جميعا". كما هنأ الوزراء وأعضاء الكنيست والسياسيون الآخرون ساغي موكي على حصوله على بطولة العالم في الجودو.

في وقت سابق من اليوم الأربعاء، هزم ساغي موكي الأوزبكي بولتبوييف في الدور ربع النهائي بعد انطلاق المباراة بـ 25 ثانية من الجولة الأولى، كما هزم خصومه من قيرغيزستان وكازاخستان والمجر.

ويعتبر هذا الفوز الثالث الذي يحصده ساغي موكي، بالحصوله على الميدالية الذهبية هذا العام في أذربيجان، في فئة الوزن 81 كلغ.

وفي نيسان/أبريل من العام الماضي، فاز موكي بالميدالية الذهبية في بطولة أوروبا 2018 في الجودو بعد تغلبه على سامي تشوتشي من بلجيكا في النهائي. في شهر تشرين الثاني/أكتوبر من العام الماضي، فاز موكي بالميدالية الذهبية في بطولة العالم لألعاب الجودو الكبرى في أبو ظبي 2018. 

وحصل الرياضي الإسرائيلي على الميدالية الذهبية، وتمكن للمرة الأولى بالوقوف إلى جانب المركزين الثاني والثالث وترديد النشيد الوطني الإسرائيلي للمرة الأولى في حدث رياضي عام في الإمارات العربية المتحدة.

المصدر: وكالات - وكالة قدس نت للأنباء -