تقرير مراسلة RT الروسية يثير جدلا في إسرائيل

تناولت وسائل الإعلام العبرية، التغطية الإعلامية التي قدمتها مراسلة قناة RT الروسية في القدس المحتلة، داليا النمري، حيث دخلت إلى معسكر "أفيفيم" وصورت غرف المجندين الفارغة وأغراضهم الشخصية.

وذكر موقع "ماكو" العبري أن "مراسلة أجنبية تجولت في معسكر أفيفيم حيث شن حزب الله اللبناني هجوما صاروخيا على عربة جند إسرائيلية، يوم الأحد، من دون أن يعترض أحد طريقها".

وأضاف الموقع أن "المراسلة بثت تغطيتها الإعلامية باللغة العربية من داخل المعسكر، وتجولت رفقة فريق تصوير، واستمرت بالبث لمدة 7 دقائق متواصلة، وتمكنت من الدخول إلى غرف المجندين وتصوير أغراضهم الشخصية وأماكن جلوسهم، وقد بدا المعسكر خاليا دون جنود".

وتمكنت مراسلة RT، يوم الاثنين، خلال تغطيتها للتطورات الميدانية على الحدود الشمالية لإسرائيل، من دخول قاعدة "أفيفيم" العسكرية الإسرائيلية والبث مباشرة على الهواء مع فريق العمل، حيث كانت القاعدة خالية تماما من أي عنصر من الجيش الإسرائيلي.

قالت المراسلة إن المكان مهجور تماما.

وأعلن حزب الله اللبناني سقوط قتلى وجرحى بين الجنود الإسرائيليين جراء استهداف الحزب آلية عسكرية عند طريق المعسكر المذكور.

قال الحزب في بيان له إنه "عند الساعة الرابعة و15 دقيقة بعد ظهر اليوم الأحد قامت مجموعة الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهر بتدمير آلية عسكرية عند طريق ثكنة أفيفيم وقتل وجرح من فيها".

بالمقابل أعلن الجيش الإسرائيلي أن أحدا من أفراده لم يصب بأذى خلال العملية.

 

المصدر: القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء -