أبو سيف: صراعنا مع الكيان المحتل صراع الرواية

قال عاطف ابو سيف وزير الثقافة الفلسطيني، ان "صراعنا مع الكيان المحتل صراع الرواية ومن يملك الرواية ونحن الورثة الشرعيون لكل ما هو على الارض منذ النطوفيون وجدادنا الكنعانيون مؤكدا زيف رواية للمحتل وان كل محاولته ليجد مبرر وجوده هنا باءت بالفشل".

وذلك خلال ندوة ثقافية عقدت اليوم الاربعاء في قاعة مكتبة بلدية اريحا وسط المدينة بعنوان "دور المؤسسات الثقافية والمثقف في ظل الظروف والتحديات السياسية الراهنة" واضاف  ابو سيف "اننا لا نملك الا خيار واحد العيش على ارض فلسطين وزان وجودنا وبقاءنا على ارض فلسطين نفي لكل الروايات الزائفة من قبل المحتل.

وتطرق ابو سيف الى دور المثقف الفلسطيني ونضاله ومواكبته للثورة الفلسطينية انه جزء لا يتجزأ من مسيرة النضال وركنا اساسيا من الرواية الفلسطينية رواية الصمود والبقاء بالأرض الفلسطينية.

وكانت ميسون سلامة مديرة الثقافة بالمحافظة رحبت بالوزير والحضور، مشيرة ان اريحا والأغوار تحظى باهتمام ومتابعة من وزارة الثقافة لأهميتها التاريخية والسياحية وانها جزء مهم من المشهد الثقافي الفلسطيني,

واوضح سالم غروف رئيس بلدية اريحا اهتمام البلدية بالأنشطة الثقافية بالمدينة.

وكان الوزير ابو سيف في مقر المحافظة يسرى السويطي نائب المحافظ في مقر المحافظة حيث اطلعته السويطي على الواقع الثقافي في المحافظة مشيدة باهتمام الوزارة في هذا المجال وأبدت السويطي استعداد المحافظة تقديم كل الامكانات والمادية والمعنوية للانشطة الثقافية بالمحافظة.

وتطرق ابو سيف للخطو العريضة وأولويات وزارة الثقافة في العمل للتاسيس لمركز او بيت ثقافي للأنشطة الثقافية والفنية في كل محافظة من محاظات الوطن واقامة مهرجان وطني في كل عام تحت عنوان "مدينة الثقافة الفلسطينية" مشيرا الى اهمية مدينة اريحا التاريخية والسياحية والثقافية وان اهتماما من قبل الرئيس محمود عباس والقيادة لمتابعة ادراج اريحا على لائحة العالمي.

المصدر: رام الله - وكالة قدس نت للأنباء -