الصحة : لقاء تقييمي لمهام الوفد الطبي الفرنسي ولمناقشة المقترحات المقدمة

أجرت الادارة العامة للتعاون الدولي بوزارة الصحية في قطاع غزة لقاءا تقييميا للوفد الطبي الفرنسي والذي أنهى مهام عمله في جراحة الاوعية الدموية وجراحة الكلى , وبتمويل من جمعية اغاثة اطفال فلسطين .

وأضح مدير عام التعاون الدولي د. عبد اللطيف الحاج أن الوزارة تسعى بالتعاون مع شركائها في العمل الصحي لاستقدام الوفود الطبية والجراحية التي تساهم في تغطية جزء كبير من اجراء العمليات النوعية و تقييم التجربة المحلية والاستفادة في تقديم عناوين تدريبية لصقل وتطوير مهارات الكادر المحلي .

الى ذلك اوضح أعضاء الوفد أنهم قاموا بزيارات تقييمية لكل من مجمع الشفاء الطبي ومستشفيات الاقصى والاماراتي والاوروبي , حيث تم التعامل مع 40 حالة من مجمع ناصر الطبي واجراء 16 عملية جراحية في الاوروبي , كما وأثنى الوفد على أداء الجراحين في أقسام الاوعية الدموية والكلى بمستشفيات قطاع غزة.

كما وأشادوا بالمستوى المهني للتمريض ورغبة الكوادر في تلقي التدريب وخاصة في الاستخدام الامثل لاجهزة غسيل الكلى والتوصيلة الشريانية .

وتعد زيارة الوفد هي الثالثة حيث أجرى عمليات وصلات شريانية ل 37 مريض بالفشل الكلوي منهم 20 من مجمع ناصر و17 من مستشفى النجار .

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -