غزة: الصحة تتسلم شحنة ادوية مقدمة من مؤسسة رحمة حول العالم الاغاثية

تسلمت وزارة الصحة بقطاع غزة شحنة أدوية مقدمة من مؤسسة رحمة حول العالم الاغاثية , والتي جاءت كتلبية للاحتياجات العاجلة من قوائم الأدوية والمستهلكات الطبية والتي تعاني من عجز تجاوز 50% .

وقال مدير عام التعاون الدولي عبد اللطيف الحاج :"أن هذه الشحنة مهمة بكميتها ونوعيتها حيث تتضمن أصناف هامة لطالما انتظرها المرضى في المستشفيات ومراكز الرعاية الاولية الذين طال بهم امد الحصار , وان هذه الشحنة وصلت بقيمتها الى كل مريض من مرضى غزة ينتظر حبة الدواء فهي مساهمة كريمة من مؤسسة رحمة حول العالم بإرسال 60 مشطاح من الادوية الضرورية ".

وعبر الحاج عن شكر وتقدير وزارة الصحة الى مؤسسة رحمة حول العالم على تلبية نداء مرضى غزة , متمنيا أن تتواصل في دعم القوائم الأساسية من الادوية والتي تعاني من نقص غير مسبوق ".

الى ذلك أوضح نائب مدير المؤسسة/ مكتب غزة معتز عودة , أن الشحنة تتضمن أصنافا هامة من ادوية السرطان والكلى والعناية المركزة وادوية الرعاية الاولية , بحيث ستساهم في استمرار تقديم الرعاية الصحية للمرضى في قطاع غزة , مشيرا الى أننا ننتظر في القريب العاجل تسيير قافلتين محملتين بالأدوية الطارئة والملحة في مستشفيات ومراكز الرعاية الاولية " , وتم تسليم الأدوية في مستودعات وزارة الصحة ومجمع الشفاء الطبي .

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -