التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات يشارك في ندوة لتوفير الحماية الدولية

شارك وفد التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات في مصر ممثلا بمفوض التجمع إياد النجار ، اتحاد المحامين العرب و لجنة فلسطين في الاتحاد بالندوة السياسية لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وذلك بمقر الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب  بالقاهرة،  و أيضا بمشاركة أسعد السحمراني أستاذ المقارنة و الديانات  في لبنان وكمال شاتيلا رئيس التكتل العربي في لبنان، و كانت لهم كلمة تؤكد ضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني و محاكمة إسرائيل على الجرم الذي ترتكبه بحق الشعب الفلسطيني  .

و تحدث الدكتور سيد عبد الغني الأمين العام المساعد للإتحاد المحامين العرب و رئيس لجنة فلسطين في الإتحاد استمرار السياسة المنحازة لإسرائيل و الهادفة إلى إعفائها من إلتزاماتها و مسؤولياتها القانونية و تهدف للقضاء على حق اللاجئين الفلسطينيين و على المجتمع الدولي و الهيئات الدولية أن تقف أمام مسؤلياتها وفقا للقرار 194 للعام 1948 و قرار مجلس الأمن 337 للعام 1967 بشأن فلسطين  .

و أكد إياد النجار إن غياب الحماية الدولية للاجئين الفلسطينيين ناتج عن غياب القوانين الدولية و لكن لتسيس القانون حيث تخرق الدول الكبرى القوانين الدولية متى أرادت و تطبيقها متى انسجمت سياساتها  .
و أن تجاهل اتفاقية جنيف لعام 1951حق اللاجئين الفلسطينيين في الحماية و القيام بدورها المرسوم لها وفقا للقرار 194و الانتهاكات اليومية التي تتم في الأراضي المحتلة  .

وبين النجار منذ عام 1948 لا تزال إسرائيل تتنكر لحقوق اللاجئين و تحرمهم من ممارسة حقوقهم و اليوم الشعب الفلسطيني يواجه جملة من التحديات و العقبات غير مسبوقة التي تستهدف حقوقهم و التي تقودها الإدارة الأمريكية هدفهاإنهاء قضيتهم  .  

و قال النجار إن الأمانة العامة للتجمع الفلسطيني للوطن و الشتات ممثلة بالأمين العام للتجمع محمد شريم تؤكد على دعم و تعزيز صمود أبناء شعبنا الفلسطيني في مواجهته  .

و ندعو توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني و الضغط على إسرائيل و وقف جرائمها و إلزامها  بالقانون الدولي و الإنساني   .
و إنهاء الإنقسام و إعادة اللحمة لشطري الوطن  .

المصدر: القاهرة - وكالة قدس نت للأنباء -