تكريم الوفد الطبي المصري في ختام التدخلات العلاجية والجراحية لمرضى وجرحى غزة

أشاد وكيل وزارة الصحة بقطاع غزة د. يوسف أبو الريش بالجهود الطيبة والمقدرة التي توجت باتمام مهام الوفد الطبي المصري باجراء الكشف والمعاينة الطبية واجراء العمليات الجراحية لمرضى وجرحى غزة .

جاء ذلك خلال لقاء تكريمي عقدته الوزارة للطاقم الطبي المصري الذي اختتم زيارته للقطاع مساء اليوم بحضور مدير عام المستشفيات د. عبد السلام صباح ومدير عام الاسعاف والطوارئ د. اياد ابو زاهر و مدير عام مجمع الشفاء الطبي د. محمد ابو سلمية ود. يوسف العقاد مدير مستشفى غزة الاوروبي ود. اشرف القدرة مدير وحدة العلاقات العامة والاعلام ، ود. عدنان البرش منسق الوفد  .

وقال د. أبو الريش ان وزارة الصحة في غزة تفخر بهذه النخبة الطبية أصحاب الكفاءات والذين جاءوا الى غزة تلبية لاحتياج مرضانا وجرحانا لتخصصات جراحية دقيقة , تطلب لهم اجراء عمليات جراحية لم يتمكنوا من اجرائها , مضيفا أن الوفد الطبي المصري وهو الوفد الثاني الذي يصل خلال هذا العام يأتي استمرارا لجسور التواصل والعطاء من الأشقاء في جمهورية مصر العربية , وهذا الجهد ليس بجديد انما هو تأكيد على مشاعر التضامن وتلبية الاحتياجات الصحية لمرضى قطاع غزة , وعبر عن شكره وتقديره الى كافة أعضاء الوفد الكريم برئاسة ا.د . هشام فرهود , وحرصهم على اقتطاع  جزء كبير ومهم من أوقاتهم للمجئ الى غزة والمساعدة في اعادة الامل على محيى المرضى والجرحى , متمنيا ان تتوصل مثل هذه الوفود المتخصصة لسد رمق الأقسام الجراحية من التخصصات المختلفة .

الى ذلك عبر د. هشام فرهود رئيس الوفد الطبي المصري عن سعادته وأعضاء الوفد بهذه الزيارة , والتي جاءت في وقت يتطلع فيه اهلنا في غزة الى الكثير من الاحتياجات الطبية , معربا عن أمله أن تكون الزيارة قد غطت ولو الجزء اليسير من تلك الاحتياجات خاصة في التخصصات النوعية التي تضمنها الوفد والتدخلات الجراحية لنحو  و44 حالة , واجراء المعاينة لنحو 670 حالة شملت القلب والعظام والاورام .

كما وأشاد د. فرهود بمدى كفاءة الطاقم المحلي وما تضمه المستشفيات في غزة من نظام عمل متكامل وما ينقصهم سوى تعزيز الامكانيات والاحتياجات لتمكنهم من اتمام عملهم على أكمل وجه .

وفي نهاية اللقاء قدم د. ابو الريش للوفد الطبي الدروع التكريمية تقديرا على جهودهم في رعاية مرضى وجرحى القطاع .

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -