غزة: النائب العام ومدير عام الشرطة يؤكدان على تحقيق الأمن وإقامة العدل وتعزيز الحريات

أكد النائب العام بقطاع غزة المستشار ضياء الدين المدهون، ومدير عام الشرطة اللواء محمود صلاح خلال زيارته لديوان النائب العام، على تحقيق الأمن وإقامة العدل ودعم الحريات وتعزيز واحترام حقوق الانسان ومناهضة التعذيب.

وقد حضر الاجتماع مساعد مدير عام الشرطة العميد محمد ابو زايد ولفيف من قيادة جهاز الشرطة الفلسطينية بقطاع غزة، ورئيس ديوان النائب العام ومدير عام النيابة العامة.

وأوضح المستشار المدهون أن عمل النيابة المشترك والدؤوب مع جهات إنفاذ القانون على مدار الساعة يهدف الى تعزيز سيادة القانون وحماية الحقوق، ومكافحة الجريمة، وتعزيز شعور المواطن بالحرية والانتماء للوطن.

وأكد النائب العام على مواصة التعاون مع المؤسسة الشرطية في سبيل التوعية والتدريب لجهات انفاذ القانون وتطوير اساليب التحقيق ورفع كفاءة الكادر البشري من المحققين.

وأوضح اللواء صلاح أن الشرطة الفلسطينية ستقوم بواجباتها جنبا إلى جنب مع النيابة العامة لإنفاذ القانون، وتطوير عمل المراكز الشرطية، وسرعة الاستجابة لمظالم المواطنين، وتعزيز قيم النزاهة والشفافية؛ لتحقيق الاستقرار والحياة الهانئة الآمنة لأبناء شعبنا الفلسطيني.

وبحث الطرفان تطوير أداء المؤسسة الشرطية وتجويد أدائها في خدمة المواطن، وحسن استقبال الجمهور، وتعزيز سلامة اجراءات الدعوى الجزائية، والتعاون من أجل الحفاظ على حركة الملف الجزائي من خلال تطبيق برنامج العدالة الجنائية الإلكتروني وتشكيل فريق حاسوب مشترك لتذلل العقبات.

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -