مسؤول اردني : يمكن احتجاز الإسرائيليين كورقة مساومة

الحدود الاردنية الاسرائيلية

تحدث رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأردني الدكتور نضال الطعاني، عن قضية الإسرائيلي الذي تم اعتقاله الليلة الماضية بعد عبوره الحدود الإسرائيلية مع الأردن بطريقة غير شرعية، قائلاً إنه "من الناحية السياسية، لا يمكن تبادل الأسرى مع الاحتلال، لكن يمكن احتجاز الإسرائيليين كورقة مساومة. لتطلق إسرائيل سراح معتقلين أردنيين اثنين".

وذكرت صحيفة "القدس العربي" اللندنية يوم الأربعاء، أن النائب الأردني خليل عطية ناشد الحكومة الأردنية وطلب عدم الإفراج عن المعتقل الإسرائيلي إلا ضمن صفقة تبادل أسرى تشمل جميع السجناء الأردنيين في إسرائيل.

وقال عطية: "ان إطلاق سراح جميع الأردنيين هي القضية الآن. هناك 22 مدنياً أردنياً على الأقل في السجون الإسرائيلية".

يشار الى ان السلطات الأردنية، القت القبض مساء الثلاثاء، على اسرائيلي تسلل بطريقة "غير شرعية" إلى أراضي المملكة عبر الحدود الشمالية. وفقا لما أعلنته وزارة الخارجية الأردنية وشؤون المغتربين.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة إن "السلطات المعنية تتحفظ على المتسلل وتجري التحقيقات اللازمة معه تمهيدا لإحالته إلى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه".

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية "ندرس الأمر والتقارير مع السلطات الأردنية".

وتوترت العلاقات الأردنية-الإسرائيلية بعد احتجاز الأخيرة مواطنين أردنيين هما عبد الرحمن مرعي وهبة اللبدي التي تخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ 36 يوماً احتجاجاً على قرار اعتقالها الإداري، واستدعى الأردن الثلاثاء، سفيره من تل أبيب للتشاور وبحث قضية اعتقال المواطنين.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - عمان