اتصل بنا أرسل مقال

القدس10°
رام الله
الخليل
غزة16°
القدس10°
رام الله
الخليل
غزة16°
4.61جنيه إسترليني
4.66دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.99يورو
3.31دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.61
دينار أردني4.66
جنيه مصري0.21
يورو3.99
دولار أمريكي3.31

أبو جيش يطلع مجلس إدارة منظمة العمل الدولية على الواقع السياسي والاقتصادي والانتهاكات الإسرائيلية بحق العمال

نصري أبو جيش

وكالة قدس نت للأنباء - جنيف

 ألقى وزير العمل الفلسطيني د. نصري أبو جيش خلال انعقاد اجتماع مجلس إدارة منظمة العمل الدولية، كلمة حول الواقع السياسي والاقتصادي الفلسطيني وحجم الانتهاكات الإسرائيلية، حيث أشار إلى ضرورة عقد اجتماع المانحين لخلق فرص عمل للعمال الفلسطينيين، وكذلك إلى حقوق عمالنا داخل الخط الأخضر المحتجزة لدى إسرائيل منذ عام 1970، وتقرير مدير عام منظمة العمل الدولية وما يرد فيه من انتهاكات بحق عمالنا الفلسطينيين، مطالبا بتنفيذ التوصيات وإدراج التقرير على جدول أعمال مؤتمر منظمة العمل الدولية، والتعاون الإنمائي مع منظمة العمل الدولية.

كما بحث الوزير أبو جيش، في لقاء آخر، مع المدير العام لمنظمة العمل الدولية جاي رايدر، عددا من القضايا ومنها، تقرير المدير العام السنوي بشأن عمال فلسطين، والانتهاكات الإسرائيلية بحق عمال وشعب فلسطين، ومتابعة تحصيل حقوق عمالنا المتراكمة لدى إسرائيل، وتنظيم المؤتمر الدولي لدعم التشغيل في فلسطين، حيث اتفق الطرفان على العمل على إدراج التقرير السنوي على جدول أعمال مؤتمر العمل الدولي، لتنفيذ التوصيات الواردة فيه.

بدوره، رحب رايدر بفكرة عقد مؤتمر للمانحين، مبديا استعداده لهذه الغاية، وطرح عقد اجتماعٍ ثانٍ موسع لسفراء الدول المانحة في جنيف قبل اجتماع مجلس الإدارة القادم في شهر آذار المقبل.

كما عقد الوزير أبو جيش اجتماعين مثمرين مع فريق العمال وفريق أصحاب العمل لدى مجلس إدارة المنظمة، لإدراج تقرير المدير العام على جدول أعمال مؤتمر العمل الدولي، وتفهم الطرفان المطلب الفلسطيني، ووعدا بدعمه.

 

#الاحتلال #عمال #وزارة العمل #ابو جيش #انتهاكات

اقرأ ايضا من شؤون فلسطينية