اتصل بنا أرسل مقال

القدس13°
رام الله12°
الخليل12°
غزة18°
القدس13°
رام الله12°
الخليل12°
غزة18°
4.44جنيه إسترليني
4.71دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.96يورو
3.34دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.44
دينار أردني4.71
جنيه مصري0.21
يورو3.96
دولار أمريكي3.34

الطيران الحربي الاسرائيلي يشن سلسلة غارات على قطاع غزة

غارات اسرائيلية على قطاع غزة

قطاع غزة - وكالة قدس نت للأنباء

شن الطيران الحربي الاسرئيلي، فجر الجمعة، سلسلة غارات على مواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية في مناطق جنوب قطاع غزة .

مصادر امنية وميدانية افادت لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" بان طائرات حربية اسرائيلية من طراز " اف 16" اغارت بخمسة صواريخ على الاقل على موقع "حطين" التابع لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي غرب مدينة خانيونس جنوب القطاع.

كما اغارت الطائرات الحربية بستة صواريخ اخرى على موقع "مهاجر" التابع ايضا لسرايا القدس في مدينة رفح جنوب القطاع.

واستهدفت الطائرات الحربية موقع "ابو عطايا" التابع لالوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية في الحي السعودي غرب رفح بعدة صواريخ..

ولم تسفر الغارات الاسرائيلية عن وقوع اصابات بشرية ، فيما لحقت اضرار مادية كبيرة بالمواقع المستهدفة من قبل الطائرات الحربية.

وقال متحدث باسم الجيش الاسرائيلي "في هذه الساعة بدأ الجيش باستهداف اهداف تابعة لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، من بينها مجمع عسكري استخدم كموقع لإنتاج مواد لتصنيع القذائف الصاروخية". ".

وزعم المتحدث باسم الجيش في بيان نشرته المواقع الاعلامية العبرية بانه "تم رصد الليلة عمليات اطلاق صواريخ من قطاع غزة صوب اسرائيل في خرق لوقف اطلاق النار المتمثل في وقف هذه العمليات".

واضاف "استهدفت الطائرات الحربية ايضا مقر لواء خانيونس بحركة جهاد الإسلامي وفي داخله عدد من المكاتب التابعة لقادة الحركة"، مضيفا " ينظر الجيش بخطورة لخرق وقف اطلاق النار(..) وسيبقى في حالة جاهزية كبيرة حيث سيواصل العمل وفق الحاجة ضد المحاولات للمساس بمواطني اسرائيل". حسب قوله".

وتأتي هذه الغارات الاسرائيلية رغم الاعلان من قبل حركة الجهاد الاسلامي واسرائيل، يوم الخميس، عن التوصل الى اتفاق وقف اطلاق نار، برعاية مصرية عقب التصعيد الاخير .

واسفر هذا التصعيد الذي استمر ثلاثة ايام (من الثلاثاء الى الخميس) عن استشهاد 34 فلسطيني بينهم 8 اطفال و3 نساء واصابة اكثر من 100 اخرين بغارات اسرائيلية على القطاع، فيما اصيب عشرات المستوطنين الاسرائيليين جراء رشقات صاروخية اطلقتها سرايا القدس و فصائل المقاومة من القطاع باتجاه المستوطنات والمدن الاسرائيلية، ردا على اغيتال القيادي البارز في الجهاد بهاء ابو العطا.

 

#غزة

اقرأ ايضا من شؤون فلسطينية