بينت يلغي اجتماعا لزعماء الكتلة اليمينية بسبب مناقشات أمنية طارئة في "الكرياه"

بينت

في خطوة استثنائية قام وزير الحرب الاسرائيلي نفتالي بينت مساء الأحد بإلغاء لقاء مع زعماء كتلة اليمين وذلك بسبب اجتماع طارئ يعقد في وزارة الأمن " الكرياه" لبحث الوضع الأمني.

وكشفت مراسل إذاعة جيش الاحتلال "تساحي دبوش"، إن وزير الأمن نفتالي بينيت ألغى اجتماعا لزعماء الكتلة اليمينية بسبب مناقشات أمنية في الكرياه.

وكان قد ألغى في وقت سابق من مساء اليوم، رئيس أركان الجيش أفيف كوخافي اجتماعا كان مقررا له مع رؤساء مجالس غلاف غزة في فرقة غزة.

في ظل هذه التطورات كشف موقع"يديعوت أحرونوت"، مساء اليوم أن فرق التفاوض بين حزبي أزرق - أبيض بزعامة بيني غانتس، وإسرائيل بيتنا بزعامة أفيغدور ليبرمان اتفقوا على الأسس والخطوط العريضة لتشكيل حكومة جديدة في إسرائيل.

 وأعلن الحزبين عن إحراز تقدم حقيقي ومهم جدًا في المفاوضات التي جرت اليوم بينهما، وتتعلق بأساسيات الدين والدولة والقضايا العامة سياسيًا وأمنيًا واقتصاديًا.

بدوره علق المختص في الشان الاسرائيلي الدكتور عدنان أبو عامر  على هذه التطورات عبر صفحته علي فيس بوك وقال "بالتزامن: ألغى وزير الحرب الإسرائيلي نفتالي بينت اجتماعا لزعماء اليمين بسبب مناقشات أمنية بمقر وزارة الحرب، وفي الوقت ذاته ألغى قائد الجيش أفيف كوخافي اجتماعًا مقررًا مع رؤساء مستوطنات غلاف غزة في مقر فرقة غزة.. إلغاء متزامن ولافت لاجتماعين مقررين سلفا.. دعونا ننتظر!

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة