اتصل بنا أرسل مقال

القدس22°
رام الله21°
الخليل22°
غزة24°
القدس22°
رام الله21°
الخليل22°
غزة24°
4.41جنيه إسترليني
4.83دينار أردني
0.22جنيه مصري
4.06يورو
3.43دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.41
دينار أردني4.83
جنيه مصري0.22
يورو4.06
دولار أمريكي3.43

محدث إطلاق 4 قذائف من سورية نحو الجولان والدفاعات السورية تتصدّى وتُسقِط صواريخ إسرائيلية

الجولان

وكالة قدس نت - قطاع غزة

أطلقت فجر اليوم، الثلاثاء، أربع قذائف صاروخيّة من الأراضي السورية نحو جبل الشيخ في الجولان السوري المحتل، بحسب ما جاء في بيان لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

ووفقًا لبيان الجيش الإسرائيلي، فإنّ منظومة "القبّة الحديديّة" أسقطت هذه القذائف.

وبعد ذلك، نقل التلفزيون الرسمي السوري سماع دوي انفجارات قرب مطار العاصمة السورية، دمشق.

في حين ذكرت وكالة "سبوتنيك" نقلَا عن مراسلها في سوريا إنّ "الدفاعات الجوية السورية تصدت، فجر اليوم الثلاثاء، لأهداف معادية جنوبي البلاد، وأسقطت عددًا من الصواريخ، يُرجّح أنها إسرائيلية، في محيط مطار دمشق الدولي".

وقال مصدر ميداني سوري، لمراسل الوكالة الروسية، "إن عددًا من الصواريخ أطلِقت من اتجاه المثلث السوري اللبناني مع الجولان المحتل، وحاولت استهداف مواقع عسكرية سورية بريف دمشق الجنوبي، وتعاملت معها الدفاعات الجوية وأسقطت معظمها". وأكد مصدر أمني أيضًا المُعطيات ذاتها للوكالة.

وفي اعقاب سقوط القذائف بالجولان، يجري وزير الأمن، نفتالي بينت، في ساعات الصباح بمقر وزارة الأمن في تل أبيب، مشاورات مع القيادة الأمنية ورئيس هيئة الأركان العامة في الجيش، أفيف كوخافي، لبحث التطورات وسبل الرد العسكري على إطلاق القذائف.

وتعليقا على التطورات على الجبهة الشمالية، قال وزير الخارجية، يسرائيل كاتس "يتواصل الصراع مع إيران والتنظيمات الموالية لها في جميع أنحاء المناطق الشمالية والجنوبية، فنحن نعتمد سياسة لإزالة كافة التهديدات من دولة إسرائيل وسنواصل اتباع هذه السياسة".

وقال محلّل الشؤون العسكريّة في موقع "يديعوت أحرونوت"، يوسي يهوشواع، إن إطلاق النار ردًا على "نشاط يعرفه الطرفان وقع في الـ36 ساعة الأخيرة"، وعرض أمام وزير الأمن، نفتالي بينيت، يوم الخميس الماضي، وقدّر أن دوي الانفجار قرب مطار دمشق "لا يتعلّق بقصف إسرائيلي، إنما بشيء آخر".

وأضاف يهوشواع أنه في أعقاب "النشاط" الذي وقع خلال الـ36 ساعة الماضية، استعدّ الجيش الإسرائيلي لهجمات من سورية ونشر منظومة "القبة الحديديّة" في الجولان المحتل.

وذكر المراسل العسكري للقناة 13، ألون بن دافيد، أنّ القذائف أطلقت من "قوات إيرانيّة في منطقة دمشق. على ما يبدو ردًا على هجمات وقعت مؤخرًا" وأكمل أن الجيش الإسرائيلي لم يشن أيّة هجمات في سورية الليلة الماضية" (قبل إطلاق القذائف).

وكانت صافرات الإنذار دوّت في الجولان المحتّل وفي الجليل الأعلى، عند الساعة الخامسة إلا ربعًا، تلاها صوت انفجارات. وأعلن الجيش الإسرائيلي عن "حياة عاديّة في الجولان والجليل"، دون تعطيل المدارس أو العمل.

 

#سوريا #ايران #الجهاد الاسلامي #الجولان

اقرأ ايضا من شؤون فلسطينية