عريقات: الرئيس أجرى سلسلة اتصالات من بينها دعوة الوزاري العربي للانعقاد

صائب عريقات، يتحدث للصحفيين عن انتهاكات الاحتلال في الاغوار

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات: إن الرئيس محمود عباس أجرى سلسلة اتصالات من بينها دعوة المجلس الوزاري العربي للانعقاد ومجلس الأمن ومحكمة العدل الدولية، لاتخاذ قرارات واضحة بشأن إعلان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، "شرعية المستوطنات".

وطالب عريقات في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، بضرورة عقد اجتماع على مستوى وزراء الخارجية العرب لاتخاذ موقف موحد وفاعل ازاء هذه المواقف الأمريكية.

ووصف الاعلان الأميركي بشأن شرعية المستوطنات بالخطير جدا، قائلا: إنه جاء ردا على قرار محكمة العدل الاوروبية قبل أيام بمنع دخول بضائع المستوطنات لأسواق الاتحاد، ويأتي استباقا لإحباط امكانية اتخاذ اي قرار يجرم الاستيطان ويفتح تحقيقا بشأنه في المحكمة الجنائية الدولية.

وأضاف: أن خطورة هذا القرار تكمن بإعطاء ضوء اخضر لحكومة الاحتلال لبناء مزيد من الوحدات الاستيطانية، وبالتالي فإن الولايات المتحدة بابتعادها القانون الدولي تكون فتحت الابواب للعنف والفوضى والتطرف عبر إغلاق باب القانون الدولي وفتح باب الغاب.

واعتبر عريقات ان "لا اثر قانوني لاعلان بومبيو بشأن المستوطنات، لأنه لن يغير من الواقع شيئا كسابقاته من القرارات التي اتخذتها الادارة الاميركية بحق شعبنا."

المصدر: رام الله - وكالة قدس نت للأنباء