الرئيس الإسرائيلي اعتبر ان التصريحات ضد المجتمع العربي "قبيحة"

نتنياهو خلال اجتماعه الليلة مع ريفلين بمرافقة اعضاء الليكود

 قال الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين في ختام اجتماعه مع طاقم مفاوضات الليكود الائتلافي وبحضور رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء الثلاثاء ان :"التصريحات التي اطلقت تجاه المجتمع العربي والحريديم وتجاه ممثليهم في الكنيست تقوض شرعية هذه المجتمعات في إسرائيل، وتزيد من الفجوة القائمة".

وأضاف الرئيس ان التصريحات ضد المجتمع العربي "قبيحة" ودعا بشدة الى ادانه أي استعراض لمنتخبي الجمهور العرب بأنهم "تهديد وجودي" او انهم "طابور خامس".

خلفية تصريحات ريفلين تأتي على خلفية هجوم نتنياهو ضد أعضاء القائمة المشتركة مطلع الأسبوع. حيث قال :"نواب القائمة المشتركة يؤيدون المنظمات الإرهابية ويصفون الجنود الإسرائيليين بالقتلة". وطالب نتنياهو رئيس تحالف "ازرق ابيض" بيني غانتس قائلا :"مع هؤلاء انت تريد إقامة حكومة تكون مرتبطة بهم؟ ما جرى لعقلك؟".

وتنتهي الأربعاء المهلة الممنوحة لبيني غانتس لتشكيل الحكومة الإسرائيلية، وتبذل المؤسسة السياسية في إسرائيل جهودا جبارة لتشكيل حكومة وحدة الا ان الاحتمالات لتشكيلها لا زالت قليلة.

واجتمع نتنياهو مع طاقم مفاوضات الليكود مع الرئيس الإسرائيلي مساء الثلاثاء في مقره بمدينة القدس المحتلة، واستعرض امامه الجهود التي يبذلها طاقم المفاوضات واطلعه على الصورة للوضع السياسي، وشدد ريفلين امام نتنياهو على حاجة إسرائيل الى حكومة قوية ومتماسكة وواسعة قدر الإمكان، وبنفس الوقت وبخه على تصريحاته ضد المجتمع العربي.

المصدر: القدس - وكالة قدس نت للأنباء